صور.. اضبط مخالفة.. قرية جرفس بالفيوم تستغيث بسبب بطاقات التموين التالفة

السبت، 16 ديسمبر 2017 02:38 م
صور.. اضبط مخالفة.. قرية جرفس بالفيوم تستغيث بسبب بطاقات التموين التالفة الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم
الفيوم – رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكى عشرات المواطنين بقرية جرفس بمركز سنورس بمحافظة الفيوم من تلف البطاقات التموينية الخاصة بهم مما تسبب فى عدم تمكنهم من صرف مقرراتهم التموينية وترددهم عشرات المرات على المسؤلين بمكاتب التموين بالفيوم وتقديم أوراقهم بعد وعودهم بإستخراج بطاقات جديدة لهم إلا أن هذه الوعود لم تنفذ طوال الفترة الماضية التى اقتربت من العام ونصف وهم الآن يعانون الأمرين بسبب شراء السلع من الأسواق بأسعار غالية تفوق إمكانياتهم المادية

يقول أحمد السنى أحد مواطنى قرية جرفس بمركز سنورس أنه يعانى أكثر من 130 أسرة بقرية جرفس منذ عامين من عدم صرف مقرراتهم التموينية أو رغيف الخبز المقرر لهم بسبب تلف بطاقاتهم التموينية حيث منذ استلامها تبين أن البطاقات لا تعمل وانها المواطن كلما قام بإدخالها بماكينة الصرف لدى البدال التموينى يخبره بأن البطاقة تم الصرف بها من محافظة أخرى والمواطن لا يعلم كيف يتم هذا حتى الآن وكل شهرين أو 3 أشهر يطالب مكتب تموين القرية المواطنين بتقديم صور شهادات الميلاد والبطاقات الشخصية والبطاقات التموينية مع وعدهم باستخراج بطاقات جديدة لهم وفى كل مرة لا يستلمون بطاقاتهم .

ولفت السنى إلى أن المواطنين يذهبون لمديرية التموين بالفيوم ويستمعون إلى نفس الوعود المتكررة ولا يتم تقديم جديد لهم واستغاثوا بأعضاء مجلس النواب  ويخبرونهم بأنهم خاطبوا وزارة التموين أكثر من مرة دون جدوي.

وطالب السنى وزير التموين بالتحقيق فى الواقعة قائلا أين بطاقاتنا يا معالى الوزير؟ ومن يقوم بصرف مقرراتنا التموينية خارج محافظة الفيوم منذ أكثر من عامين ؟  ومن يتستر عليهم؟ من المسؤل عن حرماننا من نصيبنا فى الدعم التموينى الذى تقدمه الدولة ويستولى عليه غيرنا؟

وقال رجب شعبان أحد أهالى القرية إن لديه أسرة مكونة من 5 أطفال وزوجته وهو عامل يعيش على رزق يومه ولا يحتمل أية أعباء إضافية ويحتاج بشدة إلى صرف المقررات التموينية ولكن منذ استلامه البطاقة التموينية الذكية منذ قرابة عام ونصف اكتشف أنها لا تعمل وكلما ذهب للصرف بها من البدال التموينى أخبره أن بطاقته تالفة ويصرف بها من محافظة أخري.

وقال عيد محمد أحد أهالى القرية نحن نحتاج وبشدة إلى صرف المقررات التموينية الخاصة بنا ولا نعلم من المسؤل وذهبنا عشرات المرات إلى المسؤلين بالتموين ولا أحد يجيبنا ولا ندرى ماذا نفعل نحن نعجز عن توفير السلع لأبنائنا بالأسعار التى تباع بها فى الأسواق ولا نستطيع حتى صرف رغيف الخبز بهذه البطاقات التالفة.

ومن جانبه قال الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم أن المحافظة تخاطب وزارة التموين بشكل مستمر حول أزمة البطاقات التموينية ومعاناة المواطنين الذين لا يقومون بصف مقرراتهم التموينية وكل فترة يتم ارسال مجموعة من البطاقات للمحافظة لحل الأزمة مشيرا إلى أن الكثير من المحافظات تعانى من المشكلة ذاتها.

1 كشف بأسماء المواطنين
 كشف بأسماء المواطنين
2 باقي اسماء المواطنين
باقي اسماء المواطنين
3 مواطينن بطاقاتهم تالفة
مواطينن بطاقاتهم تالفة

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة