الجيش اليمنى يطهر 5 مواقع جديدة من مليشيات الحوثى فى شبوة

الأحد، 17 ديسمبر 2017 06:45 م
الجيش اليمنى يطهر 5 مواقع جديدة من مليشيات الحوثى فى شبوة قوات الجيش اليمنى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت قوات الجيش اليمنى اليوم الأحد من تطهير خمسة مواقع جديدة من مليشيات الحوثى الإرهابية فى مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

وقالت مصادر ميدانية يمنية - حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية - إن قوات الجيش وبالتعاون مع المقاومة الشعبية تمكنت من تطهير منطقة (حيد بن عقيل) التى تمثل المعقل الرئيسى للمليشيات فى (وادى بلحارث) عقب تضييق الحصار عليها وقطع خطوط الإمداد لها طيلة ثلاثة أيام متتالية، بالإضافة إلى تطهير مواقع (محطة لحجن) و(دار آل منصر) و(الخيالة) و(الحمى) من المليشيات.


وأضافت المصادر أن القوات تواصل حصار ما تبقى من المليشيات فى (جبل لخيضر) و(نقطة السليم) و(الصفراء) التى تمثل آخر مواقع تتواجد بها عناصر المليشيات الإرهابية فى مديرية عسيلان.


وتابعت المصادر أن التحالف العربى شن غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية للمليشيات فى (عقبة القنذع) التى تربط بين محافظتى شبوة والبيضاء.
ومن ناحية أخرى، أعلن الجيش اليمنى اليوم أسر 80 مسلحًا حوثيًا خلال المعارك التى اندلعت اليومين الماضيين فى مديرتى بيحان وعسيلان، آخر معاقل مليشيات الحوثى فى محافظة شبوة.


وقال الناطق الرسمى باسم الجيش اليمنى العميد عبده مجلي- فى بيان أوردته قناة (العربية الحدث) الإخبارية- إن سيطرة قوات الحكومة الشرعية على مديريتى بيحان وعسيلان غربى شبوة ستقطع الإمدادات بشكل كامل عن الحوثيين من الجهة الجنوبية.


وأضاف مجلى أن الانتصار العسكرى هو استكمال تحرير ما تبقى من المدن فى هذه الجبهة، لافتًا إلى أن التقدم العسكرى سيمهد الطريق لتحرير محافظة البيضاء وسط اليمن من قبضة مليشيات الحوثى.
وكانت مصادر يمنية قد أعلنت فى وقت سابق اليوممقتل 159 عنصرًا من مليشيات الحوثى خلال الـ24 ساعة الماضية فى كل من ميدى وحرض وتعز وصرواح والجوف ونهم وبيحان وصعدة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة