"الطفل مجهول الهوية" يجد من يحنو عليه.. دار الصفا لرعاية الأطفال بأسيوط تستقبله.. مديرة حضانة الإيوائية: بدأنا العمل على إكساب الطفل مهارات التخاطب والتعامل مع الأطفال.. والنيابة تصدر قرارا بتسميته "أحمد محسن"

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 03:00 ص
"الطفل مجهول الهوية" يجد من يحنو عليه.. دار الصفا لرعاية الأطفال بأسيوط تستقبله.. مديرة حضانة الإيوائية: بدأنا  العمل على إكساب الطفل مهارات التخاطب والتعامل مع الأطفال.. والنيابة تصدر قرارا بتسميته "أحمد محسن" "الطفل مجهول الهوية" يجد من يحنو عليه
أسيوط ـ محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دار "الصفا" لرعاية الأطفال والأيتام بأسيوط، كانت المحطة الثانية التى استقر بها الطفل مجهول الهوية، بعد مكوثه فى مستشفى الإيمان العام لأكثر من شهر بلا أم وتولت رعايته وإطعامه إحدى العاملات بالمستشفى.

اثناء حصة القراءة والكتابة فى دار الصفا
اثناء حصة القراءة والكتابة فى دار الصفا

مع دقات الثامنة صباحا تذهب إحدى المشرفات بالدار، لتطرق باب إحدى الحجرات وتوقظ الطفل مجهول الهوية والذى تم إيداعه بالدار لتلقى الرعاية.

يجد الطفل مجهول الهوية نفسه فى مكان لم يعتاد التواجد بداخله، فبعد أن أمضى أكثر من 35 يومًا فى حجرة بقسم الأطفال بمستشفى الإيمان العام وبين أيدى إحدى العاملات التى كانت مكلفة برعايته طوال فترة البحث عن أهله واستكمال الإجراءات القانونية لإيداعه بدور الرعاية.

محرر اليوم السابع يطمئن على الطفل مجهول الهوية
محرر اليوم السابع يطمئن على الطفل مجهول الهوية
 

"اليوم السابع" توجه إلى دار الصفا لرعاية الأطفال بأسيوط، لمعايشة أول يوم للطفل مجهول الهوية بعد استجابة المسئولين بمديرية التضامن الاجتماعى بأسيوط للتقرير الذى نشره موقع وجريدة اليوم السابع بعنوان "أم تلقى طفلها المصاب بالتوحد داخل مستشفى بأسيوط وتفر هاربة"، ونقل الطفل مجهول الهوية من المستشفى وإيداعه بإحدى دور الرعاية واستكمال باقى الإجراءات.

 

تقول إيناس طلعت شاكر، مديرة الحضانة الإيوائية التابعة لدار الصفا بأسيوط، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع":إنه تم استقبال الطفل مجهول الهوية برفقة الدكتورة فاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسيوط، وحنان عبدالرازق، إحدى العاملات بمستشفى الإيمان العام والتى كانت مكلفة برعاية الطفل أثناء فترة تواجده بالمستشفى.

محرر اليوم السابع يتابع تعليم الطفل مجهول الهوية التحدث
محرر اليوم السابع يتابع تعليم الطفل مجهول الهوية التحدث

كما تم الاطلاع على المحضر المحرر من قبل مستشفى الإيمان العام عقب العثور على الطفل مجهول الهوية؛ وتم إيداعه بالدار وتوفير كافه أوجه الرعاية.

 

وأضافت إيناس طلعت،:"بدأنا العمل على إكساب الطفل مجهول الهوية آو"أحمد محسن" بعض المهارات منها كيفية التعامل مع الأطفال وكذلك التخاطب لكى يتمكن من التحدث، للتعبير عن "إزاى كان عاوذ يأكل ويشرب"، بالإضافة إلى دمجه مع الأطفال وبعدها نزوله المكتبة مع الأطفال والاستماع لشرح فى حصة القراءة والكتابة لمساعدته على التحدث وأن يخرج من حالته.

الطفل مجهول الهوية يمسك باحد الكتب للتلوين
الطفل مجهول الهوية يمسك باحد الكتب للتلوين

وأشارت مديرة الحضانة الإيوائية التابعة لدار الصفا بأسيوط،:"الطفل أحمد محسن أو كما كانوا يلقبونه بمجهول الهوية، تظهر عليه أحد أنواع مرض التوحد، ولكن الدار سيتواصل مع أحد الأطباء المتخصصين بجامعة أسيوط لتوقيع الكشف الطبى على الطفل وبيان حالته الصحية، وهل يعانى من أعراض التوحد أو أى إعاقة ذهنية أو نفسية وإعداد تقرير طبى بحالته للوقوف على حالته الصحية؛ وفى حالة إفادة التقرير بأن الطفل يعانى من أعراض التوحد، سيتم توجيه خطاب إلى مديرية التضامن الاجتماعى بأسيوط، مرفق به تقرير كامل عن الطفل وطلب إيداع الطفل بإحدى المؤسسات المتخصصة للإعاقة الذهنية فى القاهرة أو المنصورة وسيتم استكمال الإجراءات القانونية لإيداعه هناك.

الطفل مجهول الهوية داخل حجرة فى دار الصفا بأسيوط
الطفل مجهول الهوية داخل حجرة فى دار الصفا بأسيوط

وتستطرد توجهنا إلى نيابة أول أسيوط، لتقديم طلب رسمى لاستخراج شهادة ميلاد الطفل مجهول الهوية إلى جانب بعض الطلبات الفرعية الخاصة بالطفل، والنيابة قررت تسمية الطفل المعثور عليه باسم "أحمد محسن عماد وائل"، لكى نتمكن من تسنينه واستخراج الأوراق الرسمية اللازمة له وشهادة الميلاد وفقا للإجراءات المنصوص عليها فى قانون الأحوال المدنية واللوائح التنفيذية.

محرر اليوم السابع يتابع حالة الطفل مجهول الهوية بعد ايداعه دار الصفا
محرر اليوم السابع يتابع حالة الطفل مجهول الهوية بعد ايداعه دار الصفا

أما عن الخطوة الثانية فسيتم التوجه إلى مكتب صحة أول أسيوط لبدء خطوات تسنينه بعد عرضه على الأطباء المتخصصين بالوحدة لتحديد السن تمهيدا لاستخراج شهادة ميلاد بالاسم الجديد للطفل مجهول الهوية، وبعدها سيتم التوجه إلى السجل المدنى وتقديم أوارق الطفل واستخراج شهادة ميلاد بالاسم الجديد.

 

ومن جانبها أعلنت الدكتورة فاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسيوط، انتهاء مشكلة الطفل مجهول الهوية والذى عثر عليه بإحدى صالات الاستقبال بمستشفى الإيمان العام بعد أن تركته أمه وفرت هاربة.

 

وقالت وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسيوط، أنه تم التواصل مع مدير مستشفى الإيمان العام واستلام الطفل مجهول الهوية والذى عثر عليه باستقبال المستشفى وإتباع الإجراءات الرسمية المطلوبة بالتنسيق مع المسئولين، وتم إيداع الطفل فى دار رعاية الصفا بمدينة أسيوط وحل مشكلة تسليمه وجارى متابعة حالته للوصول إلى ذويه والتعرف على أهله.

 

وكانت نيابة قسم أول أسيوط، قررت فى القضية رقم "9451" لسنة 2017، تسمية الطفل المعثور عليه بمستشفى الإيمان العام بأسيوط، باسم "احمد محسن عماد وائل" وللجهة الإدارية لاتخاذ إجراءات تسنينه واستخراج الأوراق الرسمية اللازمة له وشهادة الميلاد وفقا للإجراءات المنصوص ليها فى قانون الأحوال المدنية واللوائح التنفيذية.

 
محرر اليوم السابع يقوم ملاعبة الطفل مجهول الهوية
محرر اليوم السابع يقوم ملاعبة الطفل مجهول الهوية

 

دار الصفا بأسيوط
دار الصفا بأسيوط

 

الطفل مجهول الهوية داخل دار الصفا
الطفل مجهول الهوية داخل دار الصفا

 

محرر اليوم السابع مع الطفل مجهول الهوية
محرر اليوم السابع مع الطفل مجهول الهوية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة