مش بس للستات.. 6 وسائل منع حمل للرجال.. اعرفها

الأحد، 24 ديسمبر 2017 10:00 م
مش بس للستات.. 6 وسائل منع حمل للرجال.. اعرفها وسائل منع الحمل-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر وسائل منع الحمل هى إحدى طرق تحديد النسل والمعروفة لدى النساء بأنواعها المختلفة، مثل حبوب منع الحمل واللولب وغيرها من الوسائل المعروفة، لكن فى السنوات الأخيرة بدأ العلماء يطورون وسائل منع حمل للرجال والتى أحدثها ما أشارت إليه صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى تقريرها عن إجراء أول دراسة أمريكية على هلام أو "جِل" منع الحمل للذكور، فى شهر أبريل من العام المقبل 2018.

وأكدت الصحيفة البريطانية على أن جل منع الحمل للذكور يحد بشكل كبير من عدد الحيوانات المنوية.

وفى إطار هذا السياق، توجد بعض وسائل منع الحمل  للرجل المعروفة عالمياً والتى ذكرها الموقع الأمريكى " mentalfloss "، منها:

 

1. فاسالجيل

 

فاسالجيل الهلامي هو مستحضر يتم حقنه داخل القنوات الناقلة للحيوانات المنوية لمنع وصولها من الخصيتين إلى القضيب كى لا تصل إلى رحم المرأة.

وهناك وسائل منع الحمل مماثلة تسمى ريسوج لكنها ما زالت تحت التجارب العلمية ولم يتم التأكد من مفعولها.

 

2. حبوب منع الحمل

وتعتبر حبوب منع الحمل من الوسائل سريعة المفعول والتى تعمل على منع إفراز السائل المنوى لكنها لم تؤثر سلبياً على النشوة الجنسية عند الرجال، وفى نفس الوقت حذرت بعض شركات الأدوية من أستخدام حبوب منع الحمل التى لها أثار جانبية وهى عدم القذف والذى لا يفضله بعض الرجال .

 

52cf1280x960
 

 

3. حقن هرمون (تستستيرون وبروجستين)
 

ومن وسائل منع الحمل حقن هرمون "تستوستيرون و البروجستين " الذى يمتد مفعوله من 3 :4 أشهر، ويساعد على منع إنتاج الحيوانات المنوية التى تعود لوضعها الطبيعى بعد توقف الاستخدام، وحتى الآن لم تكتشف له آثار جانبية.

 

fe70823d8a1bcd4829ed6e8eda0aa32f
 

 

4. غانداروسا

 

غانداروسا وهو حبوب مشتقة من نبات (جوستيسيا جينداروسا) الأصلية والتى تزرع بإندونيسيا وكانت تستخدم لعلاج عشبي للإجهاد، ولكن اكتشف أنه يساعد على منع الحمل عند الرجال فى عام 1985، وهو حاليا تجرى عليه أبحاث علمية للتأكد من قدرته على وقف إنتاج الحيوانات المنوية، ولم يكتشف له آثار جانبية حتى الآن .

 

5. قطع الحبل المنوى

ومن وسائل منع الحمل الأخرى قطع الحبل المنوى والذى ينقل  الحيوانات المنوية ويمكن إجراء ذلك تحت التخدير الموضعي أو العام ومن الممكن الوصول إلى القناة الناقلة بسهولة، حيث تقع تحت الجلد مباشرة ويتم استئصال قطعة من الأنبوب ولا تستغرق هذه العملية سوى 15 دقيقة.

 

6-الواقى الذكرى

يعتبر من وسائل منع الحمل المعروفة عند الذكور والتى لم يكتشف لها آثار جانبية حتى الآن، ولكن البعض يتجنب استخدامها لأنها تسبب التهابات جلدية للرجل أو المرأة نتيجة الحساسية للمواد الكيماوية المستخدمة فى معالجة الواقى لقتل الحيوانات المنوية.

Dielectric-intercourse-465x292
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة