صور.. "شركاء فى حماية مصالح الوطن" قوافل متكاملة للرقابة الإدارية فى المحافظات.. علاج 4450 حالة بالمنيا.. توزيع 300 بطاينة و500 ألف كيلو سكر على أهالى قرية "القراقرة" بالشرقية..والكشف على 1000 حالة بسوهاج

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 06:00 م
صور.. "شركاء فى حماية مصالح الوطن" قوافل متكاملة للرقابة الإدارية فى المحافظات.. علاج 4450 حالة بالمنيا.. توزيع 300 بطاينة و500 ألف كيلو سكر على أهالى قرية "القراقرة" بالشرقية..والكشف على 1000 حالة بسوهاج قوافل شركاء فى حماية مصالح الوطن بالمحافظات
المحافظات - حسن عبد الغفار - محمود مقبول - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت الرقابة الإدارية سلسلة مبادرات وقوافل علاجية وطبية فى عدد من المحافظات، ففى الشرقية انطلقت اليوم اليوم الثلاثاء، مباردة القافلة التنموية "شركاء فى حماية مصالح الوطن" بقرية "القراقرة" بمنيا القمح، فى الشرقية تحت رعاية هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، وجامعة الزقازيق، والتنسيق مع محافظة الشرقية.

 

قوافل شركاء فى حماية مصالح الوطن بالمحافظات (1)

وانطلقت المبادرة بحضور اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، والدكتور خالد عبدالبارى، رئيس جامعة الزقازيق، والعميد شوقى، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، حيث تم توزيع 300 بطاينة و500 ألف كيلو سكر على أهالى قرية "القراقرة".

كما تم تسيير 3 قوافلة متنوعة لخدمة أهالى القرية، كانت إحداهما بالوحدة الصحية للقرية للكشف على الأهالى وتقديم العللج بالمجان، والثانية بالوحدة البيطرية، والثالثة لتوعية وتثقيف أهالى القرية.

قوافل شركاء فى حماية مصالح الوطن بالمحافظات (2)

هدف المبادرة

وتهدف المبادرة لتنمية دور الجامعة فى مجال المسئولية المجتمعية لدعم الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال إعداد وتيسير قوافل رعاية شاملة للقرى الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا فى مجالات عديدة منها الطبية والبيطرية والزراعية والاجتماعية والثقافية والقانونية والرياضية، وذلك للاستفادة من الإمكانيات العلمية فى دعم الخدمات المقدمة للمواطنين البسطاء فى النواحى، وذلك من منطلق أن دور الرقابة الإدارية لم يعد قاصرا فقط على محاربة الفساد، بل وأيضا التطوير والمشاركة فى بناء المجتمع.

 

قوافل شركاء فى حماية مصالح الوطن بالمحافظات (3)

وفى سوهاج تفقد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، ومسئولى هيئة الرقابة الإدارية، والدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، القافلة الطبية التى بدأت يوم الأحد الماضى، للكشف على المواطنين بالمجان بقرية تونس بمركز سوهاج ثم قرية الكولا بأخميم وتنتهى اليوم بقرية أولاد يحى بحرى والتى ضمت بجانب القافلة الطبية قافلة بيطرية وأخرى زراعية وأخرى تثقيفية.

قوافل شركاء فى حماية مصالح الوطن بالمحافظات (4)

 

الدور المجتمعى

وأشاد محافظ سوهاج بالدور المجتمعى الذى تقدمه جامعة سوهاج بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية والمحافظة من أجل خدمة ورعاية الموطنين والوصول بالخدمات إلى المناطق المحرومة والأكثر احتياجًا وكلف المحافظ بتقديم الدعم الكامل من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لإنجاح القافلة فى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين، موجها الشكر لهيئة الرقابة الإدارية على الجهد المبذول لإنجاح تلك القوافل، مشيرا إلى أهمية مشاركة كافة مؤسسات الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بنطاق المحافظة.

من جانبه قال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة أن الجامعة لها دور مهم كشريك للتنمية بمحافظة سوهاج، من خلال استخدام خبرات وإمكانات الجامعة لنقلها للمجتمع خارج أسوارها للنهوض بمصر للمستوى الأفضل وأن تنظيم هذه القوافل يصب فى خدمة أهالى المحافظة بمحل إقامتهم فى القرى والنجوع، وبدعم كامل من ديوان عام المحافظة وهيئة الرقابة الادارية التى لم يكن دورها يعد قاصرا فقط على مكافحة الفساد بل تطرق إلى المشاركة فى بناء الدولة وتطويرها.

 وأضاف الدكتور أحمد النحاس منسق القوافل الطبية أن القافلة قامت بتوقيع الكشف على ما يقرب من 1000 حالة فى 17 تخصص طبى أهمها الباطنة والأطفال والنساء والتوليد والمخ والأعصاب والتجميل والأنف والاذن والحنجرة وتخصصات أخرى كالأمراض المتوطنة موضحا أن جميع الكشوفات وصرف الأدوية تمت بالمجان، وتحويل الحالات التى تحتاج إلى تدخل جراحى إلى المستشفى الجامعى وفى اليوم الثانى تم توقيع الكشف 700 حالة حتى أكثرهم فى تخصص الجلدية والديدان الطفيلية واليوم من المتوقع أن تصل عدد الحالات إلى 1000 حالة.

محاضرات أساتذة التمريض

وعلى هامش القافلة تم عقد محاضرات توعية حاضر فيها أساتذة بكلية التمريض عن وسائل تنظيم الأسرة وآخرى عن الصحة الإنجابية ومحاضرة عن صحة المرأة وكيفية الوقاية من الأمراض والعلاج ومحاضرة عن الأمراض النفسية وكيفية تجنبهاوكيفية الوقاية والعلاج من الأمراض التى تصيب الأطفال.

كما أقامت كلية الزراعة، محاضرة عن طرق الزراعات الحديثة من طرق الرى واستخدام التكنولوجيا فى الزراعة والتى من شأنها زيادة إنتاج المحاصيل الزراعية وتقليل الفاقد من مياه الرى والحد من التعامل بالمبيدات الحشرية حفاظا على البيئة والصحة العامة.

قوافل شركاء فى حماية مصالح الوطن بالمحافظات (5)

القوافل التنموية

وفى المنيا أنهت هيئة الرقابة الإدارية، فعاليات القوافل التنموية المتكاملة التى انطلقت من جامعة المنيا، تحت شعار "شركاء فى حماية مصالح الوطن"، بقرى "أبجاج الحطب بمركزمطاى"، وقد سبقها قافلة بقرية شارونة بمركزبنى مزار، وقرية كوم اللوفى بمركز سمالوط"، وبالتعاون مع محافظة المنيا.

قوافل شركاء فى حماية مصالح الوطن بالمحافظات (6)

وقال الدكتور "جمال أبوالمجد" أن الجامعة تقوم بدورها المجتمعى من خلال قوافلها الخدمية التى تطلقها لقرى المحافظة الأشد أحتياجاً لها.

وأوضح الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة، لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة استهدفت تقديم خدماتها الطبية، والبيطرية، والزراعية، والبيئية، وتم توقيع الكشف الطبى على 4550 حالة من أهالى القرى الثلاثة المستهدفين، فى جميع التخصصات الطبية "الباطنة والنساء والأطفال والروماتيزم والأنف والأذن والحنجرة والأسنان"، بواقع 2000 حالة بقرية شارونة، 300 حالة بقرية أبجاج الحطب، و2250 حالة بقرية كوم اللوفى.

وتم صرف الأدوية لهما بالمجان، بالإضافة إلى توقيع الكشف الطبى البيطرى لـ341 رأس ماشية من مختلف الفصائل الحيوانية، بواقع 361 رأس بقرية شارونة، و34 رأس بقرية كوم اللوفى، و14 بقرية أبجاج الحطب، وإعطاء المكملات الغذائية لـ 500 طائر من مختلف الطيور، بالإضافة إلى تنظيم ندوات توعوية عن الإرشاد البيطرى لصغار المربين.

 

قوافل شركاء فى حماية مصالح الوطن بالمحافظات (7)

محاضرات بالقرى

وعقدت محاضرات بالقرى، حاضر فيها أساتذة بكلية التمريض، عن وسائل تنظيم الأسرة، وآخرى عن الصحة الإنجابية، ومحاضرة عن صحة المرأة، وكيفية الوقاية من الأمراض والعلاج، ومحاضرة عن الأمراض النفسية وكيفية تجنبها، وكيفية الوقاية والعلاج من الأمراض التى تصيب الأطفال.

كما أقامت كلية الزراعة، محاضرة عن طرق الزراعات الحديثة من طرق الرى واستخدام التكنولوجيا فى الزراعة، مشيراً إلى قامت به كلية التربية الفنية من الرسم والتصميم ببعض الأشكال الفنية على جدارن المدارس الإبتدائية بالقرى.

 

 

قوافل شركاء فى حماية مصالح الوطن بالمحافظات (8)
قوافل شركاء فى حماية مصالح الوطن بالمحافظات (8)

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة