محافظ قنا يتابع سير العمل بمشروع التجمع العمرانى الجديد

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 07:57 م
محافظ قنا يتابع سير العمل بمشروع التجمع العمرانى الجديد محافظ قنا
قنا - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا سير العمل بمشروع التجمع العمرانى الجديد بغرب قنا الواقع على مساحة 9 آلاف فدان تقريبا، حيث اطلع على مخطط المرحلة الأولى من المشروع والواقعة على مساحة 1400 فدان والتى تشمل فيلات الحى السكنى المميز وعمارات الإسكان الاجتماعى، كما تم إعداد مخطط لإقامة محطة مياه شرب وصرف صحى لخدمة التجمع السكنى الجديد. 

وأكد الهجان أن التجمع العمرانى بغرب قنا سوف يساهم فى تخفيف التكدس السكانى بالمدينة بالإضافة إلى توفير فرص عمل لأبناء المحافظة . 

 وفى مدينة قنا الجديدة تفقد الانشاءات النهائية بمحطة تنقية مياه الشرب والتى تبلغ طاقتها بالمرحلة الأولى 270 لتر/ثانية بتكلفة حوالى 216 مليون جنيه، مضيفا أن المحطة تتكون من 3 مراحل سوف تصل الطاقة الإنتاجية للمراحل الثلاثة إلى 810 لتر/ثانية لسد احتياجات المدينة بالكامل.

 وتفقد مدرسة المتفوقين الثانوية (stem) والتى تقام على مساحة 8600 م2 بتكلفة اجمالية حوالى 22 مليون جنيه وتتكون من مبنى 4 طوابق للدراسة بسعة 18 فصلا وعدد 2 مبنى للإقامة بسعة 53 غرفة أحدهما للبنين والآخر للبنات.

 وفى ختام جولته تفقد المحافظ الأعمال الإنشائية التى تجرى بالمستشفى المقامة على مساحة 10 آلاف متر وتتكون من 7 طوابق بسعة 175 سريرا وبتكلفة اجمالية تقدر بحوالى 153 مليون جنيه، مؤكدا أن المستشفى سوف تساهم بشكل كبير فى دعم ورفع كفاءة المنظومة الصحية بالمحافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة