محافظ قنا: 161 مليون جنيه لتمويل 8620 مشروع من جهاز تنمية المشروعات

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 10:20 ص
محافظ قنا: 161 مليون جنيه لتمويل 8620 مشروع من جهاز تنمية المشروعات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أن حجم المشروعات التى مولها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظة بلغت 8620 مشروع بقيمة مالية بلغت161 مليون و296 ألف جنيه خلال الفترة من 1 يناير الماضى وحتى 30 نوفمبر الماضى.

وأكد الهجان، فى بيان اليوم، على دور جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فى دفع عجلة التنمية بالمحافظة من خلال تمويله للعديد من المشروعات فى شتى القطاعات، كما أكد الهجان على دور الجهاز فى الحد من البطالة وتوفير فرص عمل لشباب الخريجين من أبناء المحافظة من خارج دولاب العمل الحكومى من خلال تمويل المشروعات كثيفة العمالة.

من ناحية أخرى عقد محافظ قنا، اجتماعًا موسعًا بأعضاء مجلس الصحة الإقليمى بحضور اللواء ايمنالسيسي السكرتير العام والدكتور أيمن خضارى وكيل وزارة الصحة بقنا ومديرى المستشفيات بالمحافظة.

وناقش المحافظ خلال الاجتماع الموقف التنفيذى لعملية الإحلال والتجديد التى تجرى بمستشفيات "دشنا- نجع حمادى – أبوتشت" بتكلفة حوالى 760 مليون جنيه مشيرا إلى أن أعمال الإحلال والتجديد وصلت إلى نسب متقدمة وتسير وفقا للجداول الزمنية المحددة لافتا أن وزارة الصحة سوف توفر الأجهزة الطبية فور الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد مباشرة.

واشار محافظ قنا إلى بدء العمل بوحدة الرنين المغناطيسى وجهاز قسطرة القلب بمستشفى قنا العام كما يجرى تركيب جهاز الأشعة المقطعية وذلك بهدف استيعاب وتلبية احتياجات المرضى فى معظم التخصصات الطبية.

وأشار الدكتور أيمن خضارى إلى تحويل مستشفيات التكامل إلى مراكز متطورة لرعاية الأم والطفل وهى مستشفيات "سمهود بمركز ابوتشت - الحلفاية بحرى وهو بمركز نجع حمادى – ابنود ودندرة بمركز قنا – جراجوس بمركز قوص"، مضيفًا أنه سيتم إنشاء وحدة للعناية المركزة بمستشفى حميات قنا.

 ومن جانبه أشار الدكتور مجدى عثمان مدير مركز أورام قنا إلى بدء العمل بوحدة الطب النووى والتى تعمل على علاج أورام الغدة الدرقية باليود المشع لافتا إلى الانتهاء من تركيب وتشغيل جهازى الجاما كاميرا والأشعة المقطعية بالمحاكى .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة