موتكو يستقيل من رئاسة اللجنة المنظمة لكأس العالم

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 03:30 م
موتكو يستقيل من رئاسة اللجنة المنظمة لكأس العالم فتالى موتكو
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن فيتالى موتكو، نائب رئيس الوزراء الروسى، استقالته من منصب رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم "روسيا 2018" بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وقال موتكو تعليقا على الخبر، "مدير اللجنة المنظمة أليكسى سوروكين سيكون رئيسا لها"، مضيفا "سأركز على عملي داخل الحكومة"، وذلك فى أعقاب هذه الخطوة التى تأتى بعد يومين من تعليقه مهامه كرئيس للاتحاد الروسى لكرة القدم.

وأضاف "فى ما يتعلق بالعلاقة مع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" واللجنة المنظمة، طالما أن الرئيس بوتين يثق بى، سأواصل العمل كنائب لرئيس الحكومة وأشرف على التحضيرات لكأس العالم".

وأشار المسؤول الى أنه قد "يقترح" التنحى عن رئاسة اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم، الا ان "ذلك أمر يقرره رئيس الدولة، رئيس الحكومة، والمجلس المشرف"، علما أن موتكو يعد قريبا من بوتين.

كان موتكو الذى وجهت إليه أصابع الاتهام فى تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين، وكشف وجود تنشط ممنهج في روسيا برعاية الدولية، أعلن الاثنين تعليق مهامه فى رئاسة إتحاد الكرة لستة أشهر على الأكثر، للدفاع عن استبعاده عن الالعاب الاولمبية ورفع قضيته إلى محكمة التحكيم الرياضى.

ويشرف موتكو (58 عاما) على الرياضة الروسية منذ نحو عقد، فقد شغل منصب وزير الرياضة بين العامين 2008 و2016، عندما عين نائبا لرئيس الوزراء، إلا أنه لا يزال عمليا مشرفا على قطاع الرياضة.

جدير بالذكر أن موتكو استبعد من اللجنة الأولمبية الدولية من الألعاب الأولمبية للاشتباه فى تورطه فى فضيحة حصول الرياضيين الروس المنشطات بطريقة ممنهجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة