علشان يبقى نسمة.. 4 حاجات علمى ابنك يعملها فى الزيارات

الأحد، 03 ديسمبر 2017 07:00 ص
علشان يبقى نسمة.. 4 حاجات علمى ابنك يعملها فى الزيارات تربية الاطفال
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلوكيات كثيرة تتعرض لها بعض الأمهات عند زيارة الأقارب أو الأصدقاء، ولتجنب الإحراج توجد بعض السلوكيات علميها للطفل لكى تظهرى بشكل لائق أمام أقاربك ويتمتع الطفل بمحبة من المحيطين به بسبب طريقته المهذبة، ووفقا لموقع   parents، فهناك بعض الآداب التى تتعلق بالطعام وأخرى بسلوكيات التعامل والاستئذان.

الاستئذان قبل أخذ الأشياء

الأطفال يحبون استكشاف مخازن الآخرين والثلاجات، وبعض الأطفال يطلبون تناول الطعام أو المشروبات، وهنا يجب على الأم قبل الخروج أن تعلم طفلها ألا يمد يده على شةء ليس ملكه، إذا تم عرض المرطبات والمشروبات ، فمن الأفضل عدم تناولها إلا إذا دعا المضيف الجميع للقيام بذلك.

 

طريقة الجلوس على الطاولة

بعض الأطفال يشعرون  بالراحة عند وضع  المرفقين أو الذراعين على طاولة الطعام ،  لكن ذلك  يعتبر من الآداب غير اللائقة، وعليك أن تشرحى لأطفالك أن اليدين لابد أن تكون عند حدود الأطباق.

تناول ما يقدم له

سواء كان ذلك فى منزلك أو فى منزل شخص آخر، يجب  أن تعودى  طفلك على تناول الأصناف التى  التي يتم تقديمها له، حتى لو كان غير مألوف أو ليس طعامه المفضل،  وتعليمه عدم  إصدار تعبيرات وجه أو تعليقات  تعبر عن الرفض، إذا كان لا يحب شيئا مقدم له، وتجنب النظر حوله بينما يأكل الآخرون، ومن غير اللائق  تقديم وجبة بديلة أو  أن تطلبى طلبا من مضيفة البيت لطهى شيء آخر لطفلك، ويمكن استثناء بعض الحالات إذا كان لديه حساسية  من نوع معين من الطعام.

لا للأبواب المغلقة

الأطفال لديهم حب الفضول والاكتشاف، وقد يتسبب ذلك فى حدوث إحراج لك ولبعض أفراد المنزل الذى تزورونه، فخلف الأبواب المغلقة توجد أسرار وحرمات كثيرة، وهنا يجب التنبيه على الطفل عدم الدخول لغرف أحد والاستئذان بطرق الباب أولا قبل الدخول.  

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة