محمد صلاح يواصل الإبداع فى البريميرليج.. نجم مصر يحول تأخر ليفربول لفوز مثير على ليستر سيتى.. "بيكاسو" يصل لـ 17 هدفا ويقترب من هارى كين.. الفرعون يقتحم نادى الـ 100.. ويحقق أرقاما قياسية بالجملة

السبت، 30 ديسمبر 2017 10:57 م
محمد صلاح يواصل الإبداع فى البريميرليج.. نجم مصر يحول تأخر ليفربول لفوز مثير على ليستر سيتى.. "بيكاسو" يصل لـ 17 هدفا ويقترب من هارى كين.. الفرعون يقتحم نادى الـ 100.. ويحقق أرقاما قياسية بالجملة محمد صلاح قاد ليفربول لفوز مثير على ليستر سيتى
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غاب عن التهديف فى المباراة السابقة فقط أمام سوانزى سيتى، ولكنه عاد لممارسة هوايته المفضلة مرة أخرى، بعدما اشتاقت له الشباك، وأبت ألا أن تعانقها أهدافه.. قصة قصيرة كان بطلها النجم المصرى الدولى محمد صلاح، الذى تألق كالمعتاد، وقاد ليفربول لفوز مثير على ليستر سيتى فى البريميرليج.
 
محمد صلاح حوَّل تأخر ليفربول أمام ليستر سيتى بهدف جيمى فاردى، لفوز صعب بهدفين مقابل هدف، بعدما سجل ثنائية رائعة، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "أنفيلد" ضمن الجولة 21 من الدورى الإنجليزى.
 

أهداف مباراة ليفربول وليستر سيتى

 
 

محمد صلاح أفضل لاعب فى المباراة

 
ونظراً لتألقه الكبير فقد حصد صلاح نسبة تصويت ضخمة للغاية، فى الاستفتاء الذى أجراه الحساب الرسمى لليفربول عبر موقع "تويتر" على أفضل لاعب فى المباراة، حيث حصل على نسبة 90 %، مقابل 5 % لجو جوميز و 3 % لروبرتو فيرمينو، و 2 % لفيليب كوتينينو. 
 
وقدم صلاح أداء رائعاً للغاية خلال المباراة، إذ سجل هدفى الفوز لليفربول، بعدما كان متأخرا بهدف جيمى فاردى، كما أنه لمس الكرة 47 مرة، وأرسل 26 تمريرة، وسدد 6 كرات على المرمى، وذلك كله خلال 83 دقيقة.
 
محمد صلاح أفضل لاعب
محمد صلاح أفضل لاعب فى مباراة ليفربول وليستر سيتى
 

محمد صلاح يخضع لفصوصات طبية 

 
وفى الوقت الذى تألق فيه صلاح بشدة تعرض اللاعب المصرى لكدمة خرج على إثرها من الملعب بديلاً، وذلك ما أكده الموقع الرسمى للنادى، إضافة إلى مدربه يورجن كلوب الذى صرح قائلاً: "قمت بإخراجه من الملعب لأنه كان يتكئ على قدمه.. هو يعلم و أنا أعلم أنه لا يمكن أن يسجل لو لم يكن هناك لاعبون رائعون حوله".
 
 
 

محمد صلاح يقتحم نادى الـ 100 مع الأندية

 
ونجح صلاح فى اقتحام نادى المئة بعدما رفع رصيده إلى 100 هدف طوال مسيرته الاحترافية، مع الأندية المختلفة التى لعب لها، بداية من المقاولون العرب فى مصر، وحتى وصوله إلى ليفربول فى إنجلترا.
 
محمد صلاح فى مباراة ليفربول وليستر
محمد صلاح فى مباراة ليفربول وليستر
 
ونجح محمد صلاح فى ختام عام 2017 على النحو الأفضل، بعدما سجل هدفى الفوز للريدز أمام ليستر سيتى، ليرفع رصيده إلى 100 هدف، طوال مسيرته مع الأندية، بواقع 12 هدفاً مع المقاولون، 20 هدفاً مع بازل، هدفين مع تشيلسى، 9 أهداف مع فيورنتينا، 34 هدفاً مع روما، وأخيراً 23 هدفاً مع ليفربول.
 
وعلى الصعيد الدولى سجل محمد صلاح 32 هدفاً مع منتخب مصر، فى 56 مباراة دولية، ليكون رصيده الإجمالى 132 هدفاً وهو ابن 25 عاماً.
 

محمد صلاح يحسم فوز ليفربول بمفرده لأول مرة

 
وتعد تلك هى المرة الأولى التى يقود فيها محمد صلاح بمفرده ليفربول لتحقيق الفوز، بعدما يكون الفريق متأخراً، غير أنه قاد الريدز للتعادل من قبل أمام واتفورد، ضمن الجولة الخامسة، عندما سجل له هدف التعادل، فى الوقت الذى كان فيه واتفورد متقدماً بهدف دون رد. 
 
DST3B_IWAAEodNV
محمد صلاح
 

جيمس ميلنر يشيد بأداء محمد صلاح

 
جيمس ميلنر لاعب وسط ليفربول والقائد الثانى للفريق امتدح محمد صلاح بعد تألقه فى المباراة، حيث قال فى تصريحات له بعد المباراة: "لا يوجد فوز سهل لقد فعلنا كل شىء وأظهرنا شكلا مختلفاً اليوم.. ولكن محمد صلاح يفعل ذلك باستمرار.. نحن نعجز عن وصف ما يقوم به بالكلمات".
 
وفى الوقت نفسه قال روبرتسون ظهير أيسر الفريق: "هدوء محمد صلاح فى تسجيل الأهداف كان رائعاً.. هو لاعب كبير بالنسبة لنا".
 
محمد صلاح مع كوتينيو وميلنر
محمد صلاح مع كوتينيو وميلنر
 

نجم ليفربول السابق: محمد صلاح صاحب أفضل بداية فى تاريخ النادى

 
أشاد جيمى كاراجر نجم دفاع ليفربول السابق بمحمد صلاح بعد أداءه أمام ليستر سيتى، حيث قال عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر" ممتدحا النجم المصرى: "محمد صلاح صاحب أفضل بداية فى تاريخ النادى".
 
تغريدة جيمى كاراجر
تغريدة جيمى كاراجر
 

ثنائية محمد صلاح تثير جنون معلق قناة ليفربول 

 
وتسبب التألق الكبير لمحمد صلاح وتسجيله هدفى الفوز لليفربول على ليستر سيتى فى إثارة جنون معلق القناة الرسمية لليفربول على المباراة، حيث علق على الهدف الأول قائلاً: "إنهاء رائع جداً للكرة من محمد صلاح.. من غيره يستطيع أن يفعل ذلك.. النتيجة الآن 1 / 1".
 
وتعليقاً على الهدف الثانى صرخ المعلق قائلاً: "هذا لا يصدق.. محمد صلاح يجعل النتيجة 2 / 1.. لا يوجد أى شيء يمكنه إيقاف هذا الرجل".
 
 
 

محمد صلاح ضمن أكثر الأفارقة تسجيلاً فى البريميرليج

 
ونجح محمد صلاح فى التواجد بالمرتبة الخامسة لأكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلاً للأهداف خلال موسم واحد، وذلك بعد وصوله إلى 17 هدفا حتى الآن، يتساوى بهم مع رياض محرز، ويلفريد بونى، إيمانويل أديبايور وياكوبو إيجيبينى، بينما يحتل الصدارة النجم الإيفوارى ديديه دروجبا بـ 29 هدفاً فى موسم واحد، يليه أديبايور فى المركز الثانى بـ 24 هدفاً فى الموسم، ثم دروجبا مرة أخرى ولكن فى المركز الثالث بـ 20 هدفاً، بالتساوى مع مواطنه يايا توريه، بينما ينفرد بينيديكت مكارثى بالمركز الرابع بـ 18 هدفاً. 
 
محمد صلاح بين أكثر الأفارقة تسجيلاً فى البريميرليج
محمد صلاح بين أكثر الأفارقة تسجيلاً فى البريميرليج
 

أرقام قياسية بالجملة لمحمد صلاح

 
الثنائية الرائعة التى سجلها صلاح فى شباك ليستر سيتى، جعلته يحقق عدداً من الأرقام القياسية التى كانت كالتالى:
 
 1 - محمد صلاح عزز تواجده فى المركز الثانى بقائمة هدافى الدوري الإنجليزي، بعدما رفع رصيده لـ 17 هدفاً، بفارق هدف واحد عن هارى كين نجم توتنهام، الذى ينفرد بالصدارة.
 
2 - محمد صلاح واصل صدارة هدافى ليفربول فى جميع المسابقات بعدما رفع رصيده إلى 23 هدفاً فى 29 مباراة بجميع البطولات، بواقع 17 هدفاً فى الدوري الإنجليزي، و 5 أهداف فى دوري أبطال أوروبا، وهدفاً واحداً فى الأدوار التمهيدية للبطولة.
 
3 - محمد صلاح هو أكثر لاعب فى البريميرليج يشارك فى الأهداف هذا الموسم، بواقع 23 هدفاً فى 21 مباراة، حيث سجل 17 هدفاً وصنع 6 أهداف. 
 
محمد صلاح يصافح يورجن كلوب لحظة خروجه بديلاً
محمد صلاح يصافح يورجن كلوب لحظة خروجه بديلاً
 
4 – محمد صلاح عادل الرقم التهديفى للنجم الجزائرى رياض محرز أفضل لاعب فى الدوري الإنجليزي الموسم قبل الماضى، بتسجيله 17 هدفاً فى البريميرليج، والمفارقة أن صلاح سجل هدفه الـ 17 أمام ليستر سيتى، وفى وجود محرز نفسه.
 
5 – محمد صلاح عادل رقم روجر هانت نجم ليفربول فى الستينيات، بتسجيله 23 هدفاً فى جميع البطولات مع ليفربول، قبل نهاية العام، والدخول فى العام الجديد.
 
6 – محمد صلاح سجل هذا الموسم أهدافاً فى كل البطولات (23) أكثر من 8 أندية فى البريميرليج، وهم كريستال بالاس، بيرنلى، برايتون، سوانسى سيتى، وست بروميتش، هدرسفيلد، ساوثهامبتون ونيوكاسل.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة