حركة الأحواز تدعو القادة العرب فى القمة الخليجية للاهتمام بالقضية الأحوازية

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 02:36 م
حركة الأحواز تدعو القادة العرب فى القمة الخليجية للاهتمام بالقضية الأحوازية حبيب جبر رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعث حبيب جبر رئيس حركة النضال العربى لتحرير الأحواز المعارضة للنظام الإيرانى، رسالة إلى قمة مجلس التعاون الخليجى فى الكويت دعا فيها للاهتمام بالقضية الاحوازية.

وشدد جبر فى بيان للحركة، على أن يولى القادة العرب القضية الأحوازية إهتماماً يرقى إلى أهميتها للأمن الخليجى والعربي.

وأضاف أن آمال كبيرة معقودة على قمتكم لتخرج بقرارات هامة ترقى إلى مستوى طموحات الشعب العربى الأحوازى الذى يرزح تحت الاحتلال الإيرانى منذ ما يقارب القرن من الزمان على حد تعبيره.

وأكد قائلا، مصلحتنا كخليجيين تقتضى بذل أقصى شروط التعاون للقضاء على المشروع الفارسى وتجريده من كل عوامل القوة التى أغرته بالاعتداء على أمن الآخرين لتحقيق أحلامه التوسعية.

وقال "نحن كأحوازيون فى أمس الحاجة لدعمكم لنا باعتبارنا جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعى والسياسى العربى الخليجي، فالشعب الأحوازى يعتبر نفسه فى الجبهة الأمامية فى مواجهة المشروع الصفوى لأنه له حق مغتصب يسعى لاسترداده. نحن نريد أن ينظر إلى قضيتنا نظرة واقعية تكسب المشروع العربى فى مواجهة العدوان الفارسى بعداً إستراتيجياً. وتدفعنا نحن الأحوازيين نحو تصعيد نضالنا ضد عدونا جميعا". 

وأكد رئيس الحركة المعارضة للنظام الإيرانى، أن شعب الأحواز يأمل من القمة أن تولى اهتماماً بقضيته العادلة ويطمح أن يجد الدعم والمؤازرة من قبلكم. وتأكدوا بأن قضيتنا الأحوازية ستكون أهم حلقة فى أى مشروع عربى يواجه المشروع الفارسى الذى أوغل فى الدماء العربية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة