بالصور.. جهاز تعمير القاهرة ينفذ محور الفنجرى الحر بتكلفة 1.15 مليار جنيه

الأربعاء، 01 فبراير 2017 12:47 م
بالصور.. جهاز تعمير القاهرة ينفذ محور الفنجرى الحر بتكلفة 1.15 مليار جنيه محور الفنجرى الحر
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف اللواء محمد صلاح الدين، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبري، عن تنفيذ أضخم محور عرضى بالقاهرة " محور ألفنجرى الحر " للربط بين محور المشير بالتجمع الخامس وبين محور روض ألفرج الجارى تنفيذه حالياً.

وأضاف المهندس محمد صلاح الدين، فى بيان له اليوم، أن المشروع يستهدف الربط بين محور روض ألفرج ومحور المشير فى التجمع الخامس لتحقيق السيولة المرورية القادمة من الطريق الصحرأوى غرباً بالإضافة إلى ربط الطريق الدائرى شرقاً بالكورنيش وتخفيف العبء المرورى على المحأور الطولية بالقاهرة .

وأوضح أن المشروع يتم تنفيذه على 3 مراحل بتكلفة تقديرية تبلغ نحو 1.15 مليار جنيه مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تتضمن تنفيذ كوبرى ألفنجرى الجنوبى من شارع المخيم الدائم إلى شارع ممدوح سالم بطول نحو 1487 متر وعرض 23 متر بتكلفة تصل إلى نحو 275مليون جنيه شاملة أعمال تحويل المرافق وتوسعة الطرق السطحية والجارى الآنتهاء منه وافتتاحه فى إبريل المقبل .

وأكد أن المرحلة الثانية من المشروع تتضمن توسعة كوبرى ألفنجرى القائم حالياً فى الإتجاهين وكذلك تنفيذ نفق أمام مبنى الأمن الوطنى للربط مع محور المشير بتكلفة تقديرية 290 مليون جنيه منوهاً أن المرحلة الثالثة ستتضمن إنشاء كوبرى معلق أعلى منطقة كوبرى القبة من أمام مسجد الزعيم جمال عبد الناصر للربط مع محور روض ألفرج بتكلفة تصل إلى نحو 450 مليون جنيه .

 

وعن المعوقات التى واجهت المشروع قال صلاح الدين أن الأعمال اعترضتها مجموعة هائلة من خطوط الكهرباء والتليفونات والغاز وخطوط الصرف الصحى والمياه مما اضطر الجهاز إلى تلافيها بدلاً من نقلها وتحميل المشروع تكاليف إضافية بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية ، وكذلك تم عمل دفع نفقى بعمق 9 متر أسفل الطريق بعرض طريق الأوتوستراد أمام منزل ومطلع كوبرى أكتوبر لوضع جميع مرافق خطوط المياه والصرف الصحى بداخله تفادياً لغلق طريق الأوتوستراد.

 

وقال أنه تم إنشاء مصنعين للخرسانات سابقة الصب لمضاعفة أعمال صب الكمرات بإستاد القاهرة مشدداً أن الجهاز مستمر فى تنفيذ المشروع حتى فى الأجازات الرسمية من أجل الإنتهاء منه نهاية أبريل المقبل بعد توجيه السيد الرئيس عبد ألفتاح السيسى بإنهائه فى هذا التوقيت.

 

 

العمل ليل نهار بالمحور الجديد للانتهاء منه فى الموعد المحدد
العمل ليل نهار بالمحور الجديد للانتهاء منه فى الموعد المحدد

 

تنفيذ المحرو لن يؤثر على حركة المروور
تنفيذ المحرو لن يؤثر على حركة المروور

 

خريطة المحور الجديد
خريطة المحور الجديد

 

رسم توضيحى للمحور
رسم توضيحى للمحور

 

رسم يوضح مسار المحور
رسم يوضح مسار المحور

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة