تزايد حالات كراهية الأجانب فى إسبانيا..

مغربية مقيمة فى كتالونيا: لا يمكننى استئجار منزل لأننى مسلمة محجبة

الأربعاء، 01 فبراير 2017 11:24 م
مغربية مقيمة فى كتالونيا: لا يمكننى استئجار منزل لأننى مسلمة محجبة مقاطعة كتالونيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة البيروديكو الإسبانية إن هناك حالات كثيرة من العنصرية وكراهية الأجانب فى إسبانيا وخاصة فى مقاطعة كتالونيا، حيث  سجلت الشرطة الكتالونية أكثر من 292 شكوى نتيجة الكراهية والتمييز، منها 232 جريمة جنائية وقعت فى برشلونة، وفى عام 2014 كانت 301 و195 فى برشلونة.

وقالت بشرى إبراهيمى "لا أستطيع أن استأجر منزل فى كتالونيا لأننى مسلمة ،فبمجرد أن يعرف المستأجر اسمى واننى مسلمة يلغى موعد اللقاء، وهى أبسط الأشياء ، أما بالنسبة للعمل فأننى أواجه الصعوبات بسبب الحجاب.

مغربية مقيمة فى كتالونيا
مغربية مقيمة فى كتالونيا

 

وأكدت بشرى إبراهيمى 31 عاما ، مغربية تعيش فى كتالونيا منذ ثلاث سنوات ولديها 4 أطفال أن "فى البداية بدا الوضع مستقرا ، ولم توجد أى مشاكل فى الاستئجار ، ولكن منذ يونيو الماضة ونحن نتعثر فى العثور على سكن ، وحتى أن بعض أصحاب المنازل يقولون أنهم لا يرغبون فى تأجيرها للمهاجرين وخاصة المسلمين ، والبعض الآخر يرفضون دون سبب".

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من أن كتالونيا تحتوى على الجزء الأكبر من المسلمين  المقدر عددهم 300 ألف مسلم، هم من المهاجرين من بلدان العالم الإسلامى، فضلا عن 3000 إسبانى اعتنقوا الإسلام، فهناك مناطق فى كتالونيا تحظر الحجاب والنقاب، وأيضا يتعرض المسلمون للمزيد من المضايقات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة