انطلاق النسخة الـ52 فى مسابقة دورى أبطال أفريقيا.. الأهلى الأكثر تتويجًا.. الزمالك "الوصيف".. "كاف" يجرى تعديلاً فى نظام البطولة.. والعرب فى مهمة استعادة الأميرة الأفريقية بعد غياب نسختين

الجمعة، 10 فبراير 2017 08:00 ص
انطلاق النسخة الـ52 فى مسابقة دورى أبطال أفريقيا.. الأهلى الأكثر تتويجًا.. الزمالك "الوصيف".. "كاف" يجرى تعديلاً فى نظام البطولة.. والعرب فى مهمة استعادة الأميرة الأفريقية بعد غياب نسختين الأهلى والزمالك
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة الـ52 من بطولة دورى أبطال أفريقيا بمشاركة قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك، وذلك بإقامة منافسات دور الـ64.

 

أبرز مواجهات دور الـ64

ومن أبرز المواجهات التى تشهدها منافسات دور الـ64 فى نسخة 2017 من مسابقة دورى أبطال أفريقيا تجمع بين أهلى طرابلس الليبى بقيادة المدرب المصرى طلعت يوسف مع أول ستارز الغانى، وشبيبة الساورة الجزائرى مع اينوجو رينجرز النيجيرى.

 

منافسو الزمالك والأهلى فى دور الـ32

وسيلعب نادى الزمالك مع الفائز من شبيبة الساورة الجزائري ورينجرز النيجيري في دور الـ32 في البطولة، على أن يخوض مباراة الذهاب في مصر والإياب خارج مصر، بينما سيلعب الأهلى مع الفائز من  بيدفيست ويتس الجنوب أفريقي، وفريق سانت لويسيان من جزيرة رينيون، في دور الـ32 أيضًا، على أن يخوض مباراة الذهاب في مصر والإياب خارج مصر.

 

وحدد الاتحاد الافريقى لكرة القدم "الكاف" أيام 10 و11 و12 فبراير الحالى لانطلاق مرحلة الذهاب لدور الـ 64، بينما تحدد أيام 17 و18 و19 من الشهر ذاته موعداً لإقامة مباريات الاياب، يأتى هذا فى الوقت الذى تحدد فيه أيام 10، 11، 12 مارس المقبل موعداً لانطلاق مرحلة الذهاب لدور الـ 32، على أن تقام منافسات مرحلة الاياب بعد أسبوعين.

نظام جديد فى دورى أبطال أفريقيا

وتشهد النسخة الجديدة من مسابقة دورى أبطال أفريقيا، نظامًا جديدًا أقره الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، يتمثل فى نقل دور المجموعات من الدور ربع النهائى إلى دور الـ16.

وينص النظام الجديد لمسابقة دورى أبطال أفريقيا، حسبما أقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، سحب قرعة دور الـ16 لبطولة دورى أبطال أفريقيا على أن يتم تقسيم الفرق إلى 4 مجموعات بكل مجموعة 4 أندية، وتقام المباريات بنظام الدورى (ذهابا وايابا)، على أن يتأهل الأول والثانى من كل مجموعة لدور الثمانية وتستضيف الأندية المتأهلة للدور ربع النهائى من منافسات دورى أبطال أفريقيا، وهى متربعة على صدارة المجموعات على ملعبها ووسط جماهيرها.

 

الأهلى أكثر الأندية حصدًا للألقاب

ويعد النادى الأهلى الأكثر تتويجًا بلقب دورى أبطال أفريقيا برصيد 8 ألقاب، يليه الزمالك ومازيمبى الكونغولى برصيد 5 ألقاب.

 

الأندية العربية المشاركة فى البطولة وأبرزها الأهلى والزمالك من مصر والنجم الساحلى والترجى من تونس، مطالبة إعادة الهيبة للكرة العربية واستعادة الأميرة الأفريقية الغائبة عن خزائن العرب منذ عامين، بعدما توج ناديا مازيمبى الكونغولى وصن داونز الجنوب أفريقى بآخر لقبين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة