وزير خارجية استونيا: دور أمريكا والناتو حيوى فى مواجهة الغرب مع موسكو

الجمعة، 10 فبراير 2017 12:45 م
وزير خارجية استونيا: دور أمريكا والناتو حيوى فى مواجهة الغرب مع موسكو قوات حلف الأطلسى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الإستونى، سفن ميكسر، إن الولايات المتحدة، وحلف شمال الأطلسى "ناتو"، سيظل لهما أدوار حيوية فى مواجهة الغرب مع موسكو، بالرغم من تصريحات الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، بشأن التحالف وتعبيراته المتكررة التى يحاول فيها السعى لعلاقات أفضل مع روسيا.

وأضاف ميكسر - فى سياق مقابلة أجرتها معه صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية، ونشرتها، اليوم الجمعة، على موقعها الإلكترونى - "نحن لا ننتخب زعماء دول أخرى، فهم لديهم عمليتهم الديمقراطية الخاصة للاعتناء بهذا الأمر، وتعد أمريكا شريك وحليف الأمن الثنائى الأكثر أهمية بالنسبة لنا وكذلك أكثر حليف لديه قدرات عسكرية فى الناتو".

وتابع إن "القوة العسكرية الأمريكية حاسمة فى الدفاع عن أوروبا، وهذا الشهر، دخلت دبابات ثقيلة تابعة للناتو استونيا، كجزء من خطوة لدعم الدول القلقة على حدود الاتحاد الأوروبى مع روسيا وبيلاروسيا"، مشيرًا إلى أن وحدات أمريكية تقوم أيضًا بتدريبات مشتركة مع الحلفاء الأوروبيين عند خط دفاعى من شواطئ البلطيق إلى البحر الأسود.

وأوضح وزير الخارجية الاستونى، أنه "بغض النظر عمن يسيطر على الكونجرس، فإننا نريد العمل بشكل وثيق للغاية مع الولايات المتحدة على كافة المستويات الحكومية ونعتزم القيام بذلك مع الرئيس ترامب".

وأشارت الصحيفة إلى أن استونيا تتواجد فى الخط الأمامى مع روسيا وتعد قاعدة تجعل قوات التحالف على بعد ساعات من ثانى المدن الروسية، سان بطرسبرج، مما يجعلها تشغل أرضا مهمة بشكل استراتيجى بالنسبة للناتو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة