وفاة 21 شخصا من المصابين بأنفلونزا الطيور فى مقاطعة جيانجسو الصينية

الجمعة، 10 فبراير 2017 07:09 م
وفاة 21 شخصا من المصابين بأنفلونزا الطيور فى مقاطعة جيانجسو الصينية  أنفلونزا الطيور
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مقاطعة جيانجسو بشرق الصين اليوم عن وفاة 21 من 49 شخصا أصيبوا بفيروس أنفلونزا الطيور "اتش7 ان9" فى المقاطعة فى شهر يناير الماضى.. وأفادت السلطات الصحية المحلية بأن 14 شخصا من بين 54 أصيبوا بالفيروس فى شهر ديسمبر الماضى.

وقال باو تشانج جون من المركز المحلى لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن هذه الفترة تعد موسم الذروة للإصابة بالمرض الذى يعد الاتصال المباشر مع الدواجن الحية المسبب الرئيسى له، ناصحا المواطنين بتجنب الاتصال المباشر مع الدواجن وارتداء الأقنعة عندما تظهر أعراض مثل الصداع والحمى والسعال واحتقان الصدر.

كانت مقاطعة يوننان فى جنوب غرب الصين أعلنت أمس أن طفلة رضيعة تعد أحدث حالة وفاة بفيروس "اتش7 ان9" فى البلاد.. ووفقا للتقارير المنشورة بالإعلام الرسمى، كانت الصين سجلت فى 23 ديسمبر الماضى أول حالتى وفاة بانفلونزا الطيور "اتش7 ان9" هذا الشتاء، وذلك فى مقاطعة آنهوى بشرق البلاد.

من المعروف أن الإصابة البشرية بأنفلونزا الطيور سببها مخالطة الطيور الحية المصابة، وغالبا ما يرتبط انتشار العدوى من هذه الانفلونزا وخاصة السلالة التى يطلق عليها "اتش7 ان9" بفصلى الشتاء والربيع.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن أول حالة عدوى بشرية بفيروس أنفلونزا الطيور "اتش7 ان9" ظهرت بالصين فى مطلع عام 2013 وتم من وقتها وحتى العام الماضى تم الإبلاغ عما يزيد عن 800 حالة مؤكدة مختبرياً للإصابة بالعدوى البشرية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة