بالصور.. "جرس المدرسة" يعلن بدء الفصل الدراسى الثانى بـ12 محافظة.. حضور مرتفع من الطلاب والمعلمين أول أيام الدراسة..نائب الوزير: نتابع وصول الكتب.. ومصادر تتوقع اكتمال التسليم بنسبة 100%نهاية الأسبوع

السبت، 11 فبراير 2017 01:11 م
بالصور.. "جرس المدرسة" يعلن بدء الفصل الدراسى الثانى بـ12 محافظة.. حضور مرتفع من الطلاب والمعلمين أول أيام الدراسة..نائب الوزير: نتابع وصول الكتب.. ومصادر تتوقع اكتمال التسليم بنسبة 100%نهاية الأسبوع الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين - تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتظمت اليوم السبت، الدراسة فى عدد محدود من المدارس على مستوى 12 محافظة انطلق بها الفصل الدراسى الثانى، حيث شهدت المدارس ارتفاع فى حضور الطلاب منذ اليوم الأول لهم.

ورصد اليوم السابع " انتظام الدراسة فى مدرسة كلية رمسيس للبنات بغمرة، حيث شهد طابور الصباح حضورا مرتفعا من قبل الطالبات وأعضاء هيئة التدريس بالمدرسة، كما رددا الطلاب تحية العلم والسلام الجمهورى بحضور اللواء عونى عزيز مقار نائب مدير الكلية، مؤكدا إن الطالبات تسلمن الكتب الدراسية كاملة ولا توجد أية مشكلات تتعلق بكتب الفصل الدراسى الثانى. 

من جانبه، قال الدكتور أحمد الجيوشى،  نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، إن الدراسة بدأت اليوم السبت فى عدد محدود من المدارس، موضحا فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع " أن اليوم الدراسى شهد انتظام، ولم تتلقى غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة أية شكاوى.

وأوضح الدكتور أحمد الجيوشى، أنه تم التواصل مع المديريات التعليمية للاطمئنان على سير الدراسة وموقف وصول الكتب الدراسية للطلاب ،لافتا إلى أن المدارس والوزارة شاركت فى أسبوع الانضباط والذى أطلقته إحدى المؤسسات الصحفية لتحقيق الانضباط العام، وبالتالى سيتم تفعيلة فى الأسبوع الأول من العام الدراسى.

وأشار الجيوشى، إلى أن الدراسة تبدأ غدا الأحد فى جميع المدارس على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها قرابة الـ"25 الف مدرسة بإجمالى عدد مبانى 54 ألف مبنى، بواقع 20 مليون طالب وطالبة.

وفى سياق متصل، كشف مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم لـ" اليوم السابع"، أن النسبة الحقيقية للكتب الدراسية والتى تم توريدها إلى المدارس وصلت إلى 96%، لافتة إلى أن بعض المطابع تأخرت فى الانتهاء من الكميات المخصصة لها، حيث تم سحب هذه الأعداد وتسليمها لمطابع أخرى.

وأوضحت المصادر، أنه تم وصول 200 ألف نسخة للمخازن من الكتب التى تأخرت المطابع فى الأنتهاء منها وذلك بعد إسنادها لمؤسسة أخرى، مؤكدة أنه بانتهاء الأسبوع الأول من الفصل الدراسى الثانى ستكون جميع الكتب الدراسية مطبوعة وتم توريدها إلى المخازن بالمدارس والمديريات التعليمية.

على جانب آخر، قال الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم، إن العام الدراسى الماضى2015 / 2016 ، شهد طفرة فى  ايرادات مشروع رأس المال فى المدارس الفنية، حيث وصلت جملة الإيرادات إلى 240 مليون جنيه، بزيادة قدرها 50 مليون جنيه عن العام الدراسى 2014،2015، والذى وصلت جملة الإيرادات فيه إلى 160 مليون جنيه.

وأضاف الجيوشى لـ   اليوم السابع "  أن مشروع رأس المال الدائم يحول المدارس  الفنية إلى مدارس منتجة، وقد بدأ تنفيذه فى الخمسينيات من القرن الماضى،  ويبلغ عدد المدارس المشاركة فى مشروع رأس المال 380 مدرسة من إجمالى 600 فى الدبلوم الصناعى و116 مدرسة زراعية من إجمالى 139 مدرسة و12 فندقية من إجمالى 50 مدرسة ، حيث بلغت الأرباح الصافية 43 مليون جنيه خلال العام الماضى مقابل 35 مليون جنيه العام 2014 .

وأوضح الجيوشى أن  مشروع رأس المال إلى توفير التدريب العملى للطلاب أثناء الدراسة، من خلال مشروع الإنتاجية، كما يوفر فرصة للمعلمين للحصول على دخل إضافى.

طابور الصباح الفصل الدراسى الثانى مدرسة رمسيس (1)
 
 
طابور الصباح الفصل الدراسى الثانى مدرسة رمسيس (2)
 
 
طابور الصباح الفصل الدراسى الثانى مدرسة رمسيس (3)
 
 
طابور الصباح الفصل الدراسى الثانى مدرسة رمسيس (4)
 
 
طابور الصباح الفصل الدراسى الثانى مدرسة رمسيس (5)
 
 
طابور الصباح الفصل الدراسى الثانى مدرسة رمسيس (6)
 
 
طابور الصباح الفصل الدراسى الثانى مدرسة رمسيس (7)
 
 
طابور الصباح الفصل الدراسى الثانى مدرسة رمسيس (8)
 
 
طابور الصباح الفصل الدراسى الثانى مدرسة رمسيس (9)
 
 
طابور الصباح الفصل الدراسى الثانى مدرسة رمسيس (10)
 
 
طابور الصباح الفصل الدراسى الثانى مدرسة رمسيس (11)
 
 
طابور الصباح الفصل الدراسى الثانى مدرسة رمسيس (12)
 
 
طابور الصباح الفصل الدراسى الثانى مدرسة رمسيس (13)
 
 
طابور الصباح الفصل الدراسى الثانى مدرسة رمسيس (14)
 
 
طابور الصباح الفصل الدراسى الثانى مدرسة رمسيس (15)
 
 
طابور الصباح الفصل الدراسى الثانى مدرسة رمسيس (16)
 
 
طابور الصباح الفصل الدراسى الثانى مدرسة رمسيس (17)
 
 
طابور الصباح الفصل الدراسى الثانى مدرسة رمسيس (18)
 
 
طابور الصباح الفصل الدراسى الثانى مدرسة رمسيس (19)
 
 
طابور الصباح الفصل الدراسى الثانى مدرسة رمسيس (20)
 
 
طابور الصباح الفصل الدراسى الثانى مدرسة رمسيس (21)
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة