بالصور.. ماراثون التيرم الثانى ينطلق بـ4 محافظات.. "تعليم دمياط" تستحدث مدرسة بأحد الأندية.. وطالب يضرب زميليه بآلة حادة بالمنيا.. والإسماعيلية تبدأ أسبوع الانضباط.. و954 مدرسة تفتح أبوابها بالسويس

السبت، 11 فبراير 2017 04:40 م
بالصور.. ماراثون التيرم الثانى ينطلق بـ4 محافظات.. "تعليم دمياط" تستحدث مدرسة بأحد الأندية.. وطالب يضرب زميليه بآلة حادة بالمنيا.. والإسماعيلية تبدأ أسبوع الانضباط.. و954 مدرسة تفتح أبوابها بالسويس طابور الصباح
المحافظات: ضحا صالح - جمال حراجى - هيثم البدرى - سيد نون - عبده عبد البارى - تصوير : احمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ الفصل الدراسى الثانى، فى عدد من مدارس المحافظات، اليوم، السبت، بدءا بمحافظة دمياط التى تعمل بنظام الفترتين، على أن تعمل جميع المدارس بقوتها الكاملة غدا الأحد على مستوى المحافظة.

التلاميذ فى طوابير
التلاميذ فى طوابير

ومن جهته أشرف الدكتور إبراهيم السمان، مدير إدارة دمياط التعليمية، على أعمال نقل مقاعد تلاميذ مدرسة على بن أبى طالب الابتدائية إلى مبنى نادى عزب النهضة المكون من 3 أدوار، تمهيدا لبدء الدراسة به غدا.

تلاميذ السويس
تلاميذ السويس

وقال السمان فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه تم نقل جميع المقاعد الخشبية للنادى بعد أن قام العمال بتنظيفه، وإصلاح الإنارة وتركيب زجاج للنوافذ، وتم استحداث حوائط خشبية بين الفصول وتقسيم كل طابق إلى 3 فصول.

 

وأوضح السمان أنه تم الاتفاق بين الإدارة التعليمية ومديرية الشباب والرياضة ومجلس أمناء التربية والتعليم ورئيس الوحدة المحلية على نقل المدرسة لمقر النادى تمهيدا لبدء الفصل الدراسى الثانى.

 

وأكد السمان أن أولياء الأمور رفضوا نقل أبنائهم لمدرسة الشعراء لبعد المسافة كما رفضوا نقل التلاميذ أيضا إلى مدرسة زينب هانم بنفس القرية لوقوعها فى منطقة نائية لا تتناسب مع عمر التلاميذ، وأنه تم الاطمئنان على تسليم الكتب للتلاميذ والانتهاء من الجداول الخاصة بالمعلمين، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من جزء من مبنى المدرسة الرئيسى خلال شهر.

الدراسه بالسويس
الدراسه بالسويس
 

يذكر أن أولياء أمور تلاميذ مدرسة على بن أبى طالب الابتدائية بعزبة النهضة التى يجرى بها أعمال الصيانة الشاملة تقدموا بمقترح لنقل تلاميذ المدرسة المكونة من 7 فصول، بإجمالى 318 تلميذا إلى مبنى نادى عزبة النهضة التابع لمديرية الشباب والرياضة، بدلا من نقلهم إلى إحدى مدارس قرية الشعراء، كفترة مسائية.

 

وانتظم اليوم طلاب 10 مدارس "ابتدائى وإعدادى وفنى" بإدارة دمياط التعليمية، كما انتظمت الدراسة بمدرستى 25 يناير للتعليم الأساسى، ومدرسة التعليم المزدوج بإدارة دمياط الجديدة.

اولياء الامور يصطحبون ابنائهم
اولياء الامور يصطحبون ابنائهم

وقال محمود صالح، مدير مدرسة محمد عبده الابتدائية المشتركة، أكبر مدارس الإدارة التعليمية بدمياط، إن الدراسة انتظمت اليوم بالمدرسة التى تعمل بنظام فترتين منذ عامين، نظرا لأعمال الإحلال الجزئى الذى تتم بالمدرسة.

احد الفصول
احد الفصول

وأكد صالح، أن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، وضع الأسبوع الماضى حجر أساس بناء مبنى يتكون من 19 فصلا، من المقرر الانتهاء منه خلال عام، لتنتظم الدراسة مرة أخرى بالمدرسة على فترة واحدة.

 

كما انتظمت الدراسة بـ2766 مدرسة هى إجمالى مدارس المحافظة من مدارس الثانوى العام والفنى والابتدائى والإعدادى ورياض الأطفال.

 

وفى نفس السياق حضر صلاح فتحى، وكيل وزارة التربية والتعليم، طابور الصباح فى مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بحضور هيئة التدريس فى المدرسة.

 

وقال صلاح فتحى، وكيل وزارة التربية والتعليم، فى بيان اليوم، إن جميع الكتب الدراسية الخاصة بالفصل الدراسى الثانى وصلت إلى مقر المديرية وتم توزيعها على الإدارات المختلفة.

تجهيز الفصول
تجهيز الفصول
 

وأضاف أن كتب الثانوية العامة وصلت بنسبة 100٪‏، والفنى بنسبة 100٪‏ والابتدائية والإعدادية بنسبة 92٪‏، ومازالت عمليات نقل باقى الكتب الدراسية مستمرة، وخلال منتصف الأسبوع الحالى ستصل النسبة إلى 100٪‏ فى كل المراحل التعليمية.

 

وفى المنيا أصيب طالبان بمدرسة بعد أن اعتدى عليهما زميل لهما بآلة حادة، فيما قرر رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم إحالة الواقعة للتحقيق وإخطار قسم الشرطة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

كانت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم تلقت إخطارا من الإدارة التعليمية بملوى عن قيام طالب بضرب زميليه بآلة حادة داخل مدرسة خاصة بملوى.

تلميذه بمدارس السويس
تلميذه بمدارس السويس
 

ووقعت مشاجرة بين الطالب "ك. ى" واعتدى خلالها على زميليه "د .م" و"ج .ج" بآلة حادة ما أسفر عن إصابتهما ونقلهما لمستشفى ملوى العام.

تجهيز المقاعد
تجهيز المقاعد
 

كما استقبلت عدد من مدارس السويس، اليوم، السبت، الطلاب، فى أول أيام الفصل الدراسى الثانى، حيث شهدت مدرسة الراعى الصالح بالسويس انتظام الدراسة، وقيام إدارة المدرسة بالترحيب بالطلاب.

داخل الطابور
داخل الطابور
 

وقال عبد الحافظ وحيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، إنه رسمياً وحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسى، بدأت الدراسة بالفصل الدراسى الثانى للعام 2016 / 2017 فى وحدة التعليم المزدوج بمدرسة المستقبل الصناعية، وعدد محدود من المدارس الخاصة.

داخل مدارس السويس
داخل مدارس السويس
 

وأكد عبد الحافظ وحيد، استعداد مدارس المحافظة لبدء الفصل الدراسى الثانى، حيث تفتح كل مدارس المحافظة أبوابها أمام الطلاب غدا، الأحد، مشيرا الى أن جميع المدارس بالمحافظة مستعدة لاستقبال االطلاب، لافتا إلى أن اللواء أحمد حامد محافظ السويس يتابع الاستعدادات بالمدارس.

طابور الصباح
طابور الصباح

أكد فاخر عبد العزيز عبد الهادى وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية انتظام الدراسة فى 39 مدرسة على مستوى الإدارات التعليمية الثمانية، حيث تبدأ الدراسة الأحد  فى كامل مدارس المحافظة وعددها 954 مدرسة.

 

وأشار وكيل الوزارة إلى أن الأسبوع الأول هو أسبوع الانضباط، ويشمل دهان الأسوار إلى جانب نظافة المدرسة من الخارج والداخل ومشاركة الطلاب مع مرور الإسماعيلية فى انتظام المرور فى الشوارع.

 

وأشار فاخر إلى أنه سيتم عقد ندوات لتنمية القدرات العقلية للطلاب بالتنسيق مع الوزارات المختلفة منها الصحة والشباب والرياضة.

د.ابراهيم السمان
د.ابراهيم السمان

وأضاف أن هناك متابعة لوصول الكتب إلى المدارس بنسبة 100% من إجمالى الكتب التى وصلت من مخازن الوزارة  إلى المديرية خلال الأيام الماضية، مؤكدا على أن تكون الإذاعة المدرسية مخصصة لتنمية الطاقات الإيجابية نحو الوطن من خلال نماذج وطنية مشرفة إلى جانب المشروعات القومية الكبرى.

 
 
 
حجرة المعلمين
حجرة المعلمين

 

 

طابور مدرسه
طابور مدرسه

 

مديره مدرسه
مديره مدرسه

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة