عضو بالاتحاد العالمى لجراحات السمنة: نلجأ للعمليات للتغلب على مضاعفات المرض

السبت، 11 فبراير 2017 08:00 م
عضو بالاتحاد العالمى لجراحات السمنة: نلجأ للعمليات للتغلب على مضاعفات المرض الدكتور شريف نبيل عضو الاتحاد العالمى لجراحات السمنة
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور شريف نبيل، عضو الاتحاد العالمى لجراحات السمنة: "فى السنوات الأخيرة انتشرت طرق علاج السمنة، وذلك لعدة أسباب، منها انتشار مرض السمنة وزيادة المضاعفات الصحية المصاحبة له، وترتب على ذلك لجوء الكثير من الأشخاص إلى إجراء العمليات الجراحية أبرزها بالون وتكميم المعدة".

 

وفى هذا الإطار يوضح د. شريف نبيل طريقة إجراء جراحة بالون المعدة، حيث يتم وضع البالون داخل المعدة عن طريق المنظار، لذلك هو أحد الطرق غير الجراحية لعلاج الوزن الزائد والسمنة من الدرجة الأولى، ولعلاج الأشخاص الذين يزيد وزنهم عن الوزن المثالى حوالى من 10-20 كجم.

 

وتابع أنه يترك البالون فى المعدة ما بين 6 إلى 9 أشهر، وبعد ذلك تتم إزالته بمنظار مرة أخرى وينصح الشخص بعد إزالة البالون اتباع نظام غذائى ما بين 3 إلى 4 شهور، حتى لا يزيد فى الوزن وهو ليس حل دائم ولكنه فعال فى إنقاص الوزن.

 

وأضاف عضو الاتحاد العالمى لجراحات السمنة أن تكميم أو تصغير المعدة هو إحدى الطرق الجراحية الدائمة لإنقاص الوزن، ولكن للأوزان الأكبر وهذه الجراحة تجرى بالمنظار، ويتم تصغير المعدة فيها أكثر من 75%، وتزيد بشدة حاسة الشبع مع نقصان هرمون الجوع، وتزيد نسبة الحرق بالجسم ويستطيع الإنسان أن يتناول كل أنواع المأكولات، ولكن مع تقليل السكريات، وينقص وزنه حوالى 80% من الوزن الزائد خلال السنة الأولى بعد الجراحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة