موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا ..الإسكان تطرح 17 ألف شقة فى العاصمة الإدارية

الإثنين، 13 فبراير 2017 01:00 م
موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا ..الإسكان تطرح 17 ألف شقة فى العاصمة الإدارية موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرًا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها إعلان الإسكان طرح تطرح 17 ألف شقة فى العاصمة الإدارية  فى ابريل المقبل وفيما يلى عرض لأهم الأخبار: 
 
 
لقى شخص مصرعه بسبب اختناقه فى حريق شقة سكنية ببولاق الدكرور نتيجة لسقوط سيجارة مواد مخدرة من يده أثناء النوم على السرير الخاص به و اشتعلت به النيران، وانتقلت سيارات الإطفاء، وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان.
 
 
أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن حجم إنتاج منجم السكرى من الذهب فى 7 فبراير الجارى بلغ 83 طنا، غير تام النقاوة، ويسافر للخارج لتنقيته فى 7 معامل حول العالم، موضحا أن إجمالى حجم المبيعات بلغ 2.7 مليار دولار، وأن صافى الربح بلغ 54 مليون دولار، وأن إجمالى ما دخل الخزانة العامة للدولة بلغ 146 مليون دولار صافى ربح بالإضافة إلى الإتاوة، مؤكدا على أن خروج الذهب من مصر يتم عبر المنافذ الرسمية والجمارك ويخرج ويدخل بمستندات.
 
 
قرر المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية تكليف المستشار منتصر عبد العال مدير النيابة الإدارية بالغربية بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة المستشار رضا مصباح وعضوية المستشارين محمد رشدي ومحمد أبو عيشة رؤساء النيابة ولجنة فنية متخصصة من الإسكان ومديرية الشئون الصحية وديوان محافظة الغربية لفحص مخالفات مستشفى الصحة النفسية بطنطا وإجراء معاينة على الطبيعة والتحقيق فيها بعد انهيار سقف المستشفى على المرضى والعاملين بها.
 
 
فوجئ أعضاء اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء والصحة والأمانة العامة للصحة النفسية بسقوط أجزاء من السقف المعلق المنهار بمستشفى الصحة النفسية بطنطا عليهم أثناء تفقدهم للمستشفى مما أصابهم بالفزع.
 
 
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره اللبنانى العماد ميشال عون، جلسة مباحثات ثنائية بمقر رئاسة الجمهورية فى قصر الاتحادية بمصر الجديدة.
 
وتناولت المباحثات تعزيز العلاقات الثنائية، وبحث التحديات التى تواجه المنطقة، وفى مقدمتها تطورات الأوضاع فى سوريا وليبيا واليمن وفلسطين، والتعاون فى مكافحة الإرهاب.
 
ومن المقرر أن يعقد الرئيسان مؤتمرًا صحفيًا يلقيان فيه بيانين أمام وسائل الإعلام فور انتهاء المباحثات بينهما.
 
أكدت وكالة "معا" الفلسطينية أن الانتخابات الداخلية لحركة حماس فى ساحة غزة قد انتهت، وأسفرت عن انتخاب يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسى للحركة فى غزة، والقيادى ، خليل الحية، نائبا له. 
 
 
انطلقت قبل قليل، مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونظيره اللبنانى العماد ميشال عون، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة (قصر الاتحادية).
 
 
كشف المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، عن طرح أول 17 ألف وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمساحات مختلفة تتراوح من 130 مترًا وحتى 180 مترًا اعتبارًا من أبريل المقبل، وذلك عقب الانتهاء من طرح الأراضى الخدمية والسكنية للمطورين العقارين".
 
 
تستعد الكتل البرلمانية بمجلس النواب لحسم موقفها النهائى تجاه التعديلات الوزارية التى يعكف شريف إسماعيل رئيس الوزراء عليها، والذى من المتوقع أن تكون أمام البرلمان غدًا الثلاثاء، وتشمل 11 حقيبة وزارية.
 
parlmany2015
 
 
 وصل منذ قليل السفير البولندى بالقاهرة، إلى مقر مجلس النواب، لحضور اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، برئاسة النائب أحمد سعيد، لبحث سبل الدعم بين البلدين. 
 
ويحضر اجتماع اللجنة، هيئة مكتبها، الدكتور أحمد سعيد، ووكيليها، طارق رضوان وكريم درويش، وطارق الخولى أمين السر، إلى جانب عدد من الأعضاء منهم عماد جاد وإبراهيم عبد الوهاب. 
 
أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عن تشكيل لجنة وزارية بمشاركة وزارة المالية، لدراسة إمكانية تحويل الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية من هيئة خدمية إلى هيئة اقتصادية، لافتا إلى أن تلك اللجنة تم تشكيلها وفقا لتوجيهات المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء. 
 
وصل منذ قليل خالد فهمى، وزير البيئة، اجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان، المنعقد حاليا، والمخصص لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة بشأن استراتيجية الحكومة فى النهوض بقطاع الثروة السمكية والعمل على حل مشكلات هذا القطاع، وبخصوص منح تصاريح الصيد وحماية البحيرات من التلوث واستخدام مياه المصارف فى الاستزراع السمكى والإهمال الشديد فى تطوير البحيرات بصفة عامة وردم أجزاء من مساحتها. 
 
 
7vido72014
 
 
مأساة هى أقل كلمة يمكن أن تصف حال السيدة " ست عبد العزيز السيد عبد الرحمن " المقيمة بقرية المنشاوى بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة ، فهى متزوجة من " سعيد على (أبكم  )، ولها ولدان " محمود سعيد على أحدهما ( معاق زهنياً وقعيد على كرسى متحرك ، والأخر " ماهر "  ( معاق زهنياً  ) كل أملهم فى الحياة الحصول على كشك لبيع الحلوى ليكون مصدر رزق لهم .
 
 
واصلت أسعار العملات تراجعها اليوم فى مصر، حيث شهد سعر الدولار واليورو الأوروبى والجنيه الإسترلينى، وكذلك الدينار الكويتى والريال السعودى تراجعا كبيرا أمس، وذلك بحسب البيانات الرسمية الصادرة عن البنوك المحلية والعربية والأجنبية.
 
 
أنتقل اليوم السابع إلى جزيرة قرمان وسط النيل بمدينة سوهاج، لرصد آثار الحريق بالجزيرة والتى تم تقديرها طبقا لإخطار مديرية أمن سوهاج بمساحة 5 أفدنه من الحشائش، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران ومحاصرتها ومنعها من الوصول إلى الأبنية الموجودة بالجزيرة والتى تخص فرع أكاديمية البحث العلمى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة