الحبس 4 أيام لمسجل خطر اتفق مع سيدتين وسرقوا سعوديين بعد زواجهما عرفيا

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 06:43 م
الحبس 4 أيام لمسجل خطر اتفق مع سيدتين وسرقوا سعوديين بعد زواجهما عرفيا اللواء قاسم حسين مدير أمن الفيوم
الفيوم – رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت نيابة مركز الفيوم، حبس مسجل خطر 4 أيام على ذمة التحقيق لسرقة سعوديين بالاتفاق مع سيدتين من مدينة الفيوم بعد زواجهما عرفيا من السعوديين.

تعود الواقعة، إلى تلق اللواء قاسم حسين، مدير أمن الفيوم السابق، إخطارا من مأمور مركز شرطة الفيوم، بتلقيه بلاغا من كلا من (عبدالمجيد.ب.ن-29 سنة)، عريف شرطة بالدفاع المدنى السعودي بالدمام، و(ناصر.ب.س-31 سنة)، مهندس بترول، ويقيمان بالمملكة العربية السعودية، سعوديان الجنسية، وهما نزيلان بفندق هيلتون رمسيس بالقاهرة، بأنه خلال استقلالهما السيارة قيادة (ربيع.س.م-41 سنة)، سائق، ومقيم بقرية شكشوك بمركز أبشواي، وبصحبتهما كل من (ر.ع.ح-35 سنة)، من نفس بلد السائق، و(داليا.أ-22 سنة)، ربة منزل، و(شيماء.أ-18 سنة)، ربة منزل، تعرضا للسرقة بالطريق الدائري المؤدى لمدينة الفيوم.

وأكدا فى بلاغهما أن 3 متهمين مجهولين، يستقلون سيارة، استوقفوا سيارتهم، وهددهم أحدهم بسلاح أبيض والاستيلاء على حقيبة يد خاصة بالمجنى عليه الثانى، وبها مبالغ مالية، وهى 700 دولار، و3500 ريال سعودى، و12 ألف جنيه مصري، وجوازى سفر، وهاتفين محمول ماركة أيفون، وبلاك بيري، واصطحبوا السعوديين وفروا هاربين.

توصلت التحريات إلى أن المجنى عليهما، ترددا على الفيوم، منذ يومين، لزيارة صاحب محل مطعم أسماك شهير بمدينة أبشواى، وأثناء وجودهما عنده، طلبا أن يتزوجا عرفيا، فأحضر لهما كلا من (ربيع.س-41 سنة)، سائق السيارة 1736 ف ه ر، و(رضوان.ع.ح-31 سنة)، فلاح، ومقيم بعزبة تابعة لقرية شكشوك بمركز أبشواي، وتقابلا مع كلا من (داليا.أ.ش-21 سنة)، ربة منزل،  و(شيماء.أ.-27 سنة)، ربة منزل، من مدينة الفيوم، حيث تزوج المجني عليه الأول بالسيدة (داليا) عرفيا، وتعذر زواج المجنيىعليه الثاني، لعدم وجود إثبات شخصية مع (شيماء)، وخلال عودتهم لمدينة أبشواى، اعترضت طريقهما سيارة، كان يستقلها ثلاثة أفراد، هدد الثانى بسلاح أبيض، واستولى على حقيبة يده، وما بها من متعلقات.

توصلت تحريات المباحث، إلى أن مرتكب الحادث كل من (محمد.م.ع-37 سنة)، عاطل، ومقيم بوسط مدينة الفيوم، والسابق اتهامه في 51 قضية سرقة بالإكراه، وسرقة متنوعة، وسلاح، وخطف شئ، وسرقة وسائل النقل، ونشل، ومخدرات، وإصابة خطأ، وتبديد، ومشاجرة، وهروب من المراقبة، وآخر قضاياه "سلاح بدون ترخيص"، وتبين أنه مسجل خطر تحت رقم 219 "نشل"، وأن السيدتين شاركن معه فى الجريمة، مع متهمين آخرين.

توجهت قوة من مباحث المركز، إلى منازل المتهم الأول والسيدتين، ولم تجدهم، ولكنها ضبطت المسروقات المبلغ عنها بمنزل المتهم الأول، وحرر محضر بالواقعة، قيد برقم 1256 لسنة 2017 م إدارى مركز الفيوم.

وبعد جهود بحث لملاحقة المتهمين، تمكن فريق البحث الجنائي، من ضبط المتهم الأول، مساء اليوم، خلال استقلاله السيارة التي استخدمت في الواقعة، وتم تحديد هوية المتهمين الآخرين الهاربين، اللذان كانا معه.

وكشفت تحريات المباحث أن المتهمين الهاربين، هما : (معتز.ح.م-27 سنة)، سائق، من قرية كفور النيل، بمركز الفيوم، والسابق اتهامه في 4 قضايا سرقة بالإكراه وسلاح، و(أحمد.ج.ع-31 سنة)، سائق، ومقيم بنفس القرية، والسابق اتهامه في ثلاث قضايا سلاح ناري، وسرقة، وإصابة خطأ "هارب".

أحيل المتهم المقبوض عليه إلى النيابة العامة، والتى أمرت بضبط وإحضار المتهمين الهاربين للتحقيق معهم.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة