"زراعة البرلمان": الوزير الجديد يحضر اجتماعنا المقبل وسنضع أمامه كل الملفات

الأربعاء، 15 فبراير 2017 06:30 ص
"زراعة البرلمان": الوزير الجديد يحضر اجتماعنا المقبل وسنضع أمامه كل الملفات لجنة الزراعة والرى بالبرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن اللجنة ستعرض على وزير الزراعة الجديد الدكتور عبد المنعم البنا، جميع الملفات العالقة بلجنة الزراعة، ووضع رؤية واستراتيجية مشتركة لحل المشكلات التى يعانى منها الفلاح المصرى، ومشاكل الزراعة.

 

وأضاف وكيل لجنة الزراعة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هناك عدة ملفات عالقة فى اللجنة منها زراعة القطن، والثروة الحيوانية، ووضع حد لذبح الإناث فى الإنتاج الحيوانى بهدف تحقيق الإكفاء الذاتى من الثروة الحيوانية، كما أن هناك ملف زراعة الذرة الصفراء والتقليل من حجم الاستيراد من الخارج بهدف توفير العملة الصعبة.

 

وأشار تمراز، إلى أن الوزير الجديد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة تواصل مع اللجنة، وأكد أنه سيكون حاضرًا فى أول جلسة للمجلس، وذلك بهدف رسم الخطوط العريضة التى ستعمل عليها وزارة الزراعة بجانب لجنة الزراعة بالبرلمان.

 

ولفت إلى أن هناك بعض الملفات التى تحتاج اللجنة وضع رؤية مشتركة للنهوض بالزراعة، ووضع حلول لغرامة الأرز على بعض الفلاحين، كما أنه يبتغى إعادة النظر فيما يتعلق بالاهتمام بالفلاح المصرى، وضرورة توفير له تأمين صحى شامل، ومستشفيات.

 

وأشار وكيل لجنة الزراعة، إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعًا لها يوم الأحد بعد المقبل، سيكون متواجدًا فيه وزير الزراعة الجديد الدكتور عبد المنعم البنا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة