شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاض أسعار السلع بنسبة 30% خلال أبريل

السبت، 18 فبراير 2017 02:03 م
شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاض أسعار السلع بنسبة 30% خلال أبريل أجهزة كهربائية ـ صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع حسين الإمام نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة أن تشهد سوق الأجهزة والأدوات الكهربائية خلال أبريل المقبل انتعاشا ورواجا بعد حالة الركود التى يشهدها حاليا والانخفاض الكبير فى المبيعات .

وأرجع أمام فى تصريحات حالة الركود الحالية إلى قيام المستهلكين خاصة المقبلين على الزواج بعمليات شراء قوية فى نوفمبر الماضى خوفا من ارتفاع الأسعار، مضيفا أن المستهلكين أحجموا عن الشراء انتظارا لانخفاض الأسعار بعد تراجع سعر الدولار البنكى والجمركى فى الوقت الحالى والذى سيعمل على خفض أسعار السلع خلال ابريل المقبل، بنسب تتراوح من 25 إلى 30% وذلك مع الدورة الاستيرادية الجديدة، ووضوح الرؤية واستقرار أسعار الدولار، مشيرا إلى المخزون السلعى بالأسواق حاليا بالسعر القديم.

تجدر الإشارة إلى أن سعر الدولار فى البنوك تراجع خلال الفترة الماضية من 18.5 جنيه إلى 16 جنيها كما قررت مصلحة الجمارك تعديل المنشور الخاص بالدولار الجمركى واقراره بشكل نصف شهرى بدلا من شهر نظرا لتذبذب سعر الصرف بالأسواق حتى يكون أكثر مرونة عند تحريك سعر الصرف بالصعود أو الانخفاض.. ومنذ 16 فبراير الجارى تم احتساب الدولار الجمركى بسعر16 جنيها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة