منظمات حقوقية بلجيكية تنظم تظاهرات الإثنين المقبل ضد زيارة "بنس"

السبت، 18 فبراير 2017 11:01 ص
منظمات حقوقية بلجيكية تنظم تظاهرات الإثنين المقبل ضد زيارة "بنس" الشرطة البلجيكية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قناة بلجيك 24 اليوم السبت، إن عددا من المنظمات الحقوقية ومجموعات من النشطاء سوف ينظموا تظاهرات ومسيرات يوم الإثنين المقبل فى منطقة شومان ببروكسل، للتعبير عن احتجاجاهم بمناسبة زيارة نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس.

كما يعتزم المتظاهرون الذين تجمعوا داخل المبادرة الوطنية "Light4Rights"، شجب قرارات الرئيس الأمريكى المثيرة للقلق "حسب قول منظمة العفو الدولية التى ستشارك فى هذه المظاهر"ة.

ومن المفترض أن يزور نائب الرئيس الأمريكى صباح الإثنين، رئيس المجلس الأوروبى دونالد تاسك، ومن المقرر أيضا أن يقابل رئيس الوزراء البلجيكى شارل ميشال.

وأشارت القناة البلجيكية، إلى أنه من بين "قرارات الرئيس الأمريكى المثيرة للقلق بشكل كبير"، تشير منظمة العفو الدولية بالتحديد إلى القيود المفروضة على الدخول إلى التراب الأمريكى التى تستهدف مواطنى سبع دول ذات الأغلبية المسلمة، وتقول المنظمة، "بإمضاء بسيط ، تم رفض دخول كل شخص بما  فى ذلك اللاجئين، القادمين من العراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن، إلى التراب الأمريكى".

ومن ناحيتها أعربت منظمة الدفاع عن حقوق الإنسان أيضا عن قلقها إزاء قرارات أخرى تهدد حقوق المرأة والحق فى الصحة والحصول على المياه وأيضا حقوق الشعوب الأصلية.

وأعلنت شرطة بروكسل من جهتها أمس الجمعة عن انتشار كبير للجهاز الأمنى بهذه المناسبة وأنها تتوقع اختناقات مرورية فى الحى الأوروبى فى الفترة الصباحية وفى المناطق المحيطة بشارع ليوبولد الثالث فى فترة بعد الظهر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة