"المشروعات الصغيرة بالبرلمان" تزور الفيوم للمشاركة فى تدشين مشروع "حاضنات الشباب"

الإثنين، 20 فبراير 2017 12:13 م
"المشروعات الصغيرة بالبرلمان" تزور الفيوم للمشاركة فى تدشين مشروع "حاضنات الشباب" محمد على يوسف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة
نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد علي يوسف، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة، إن مشروع الحضانات يعد بمثابة مشروع قومي للجنة يستهدف تحويل الطاقات السلبية للشباب إلى إيجابية، مؤكداً أن اللجنة أخذت على عاتقها زيارة كل المحافظات في هذا الصدد.

جاء ذلك في تصريحات على هامش الزيارة التي بدأتها لجنة المشروعات الصغيرة اليوم الاثنين في محافظة الفيوم لتقديم نماذج حاضنات المشاريع للشباب في إطار الخطة التي وضعتها اللجنة لمدة عام حول مشروع حاضنات المشروعات الصغيرة.

وأضاف "يوسف" أن  محافظ الفيوم ومسئولي المحافظة سوف يشاركون خلال وضع  حجر أساس لـ٢ حاضنات لمشروعات للشباب، موضحًا أن اللجنة استفادت من وزارة التنمية المحلية لتخصيص أراضي املاك الدولة للشباب، حيث وفرت وزارة الشباب نحو 10 حاضنات بمحافظات لم تُحدد بعد.

وتابع يوسف، أن الهدف وجود الحاضنات بكل قرية ومركز، مشيرا إلى أن اللجنة خصصت ايميل وموقع الالكترونى وتليفون لاستفسارات الشباب وهو "01227100009"، قائلاً : " احنا ناويين على نجاح المشروعات، ومش بحب الفشل".

وأشار إلى أن الشباب عازف عن الحياة السياسية ويميل للوظيفة الحكومية، وهذا ما دفع اللجنة للذهاب إليهم وتقديم نماذج استثمارية جديدة لهم، مشيراً إلى أن اللقاءات المزمع عقدها هذا الاسبوع بالمنيا والفيوم ستجرى في حضور ممثلين عن وزارة الاستثمار ويمثلها  الدكتور محمد ابو سريع، ورئيس هيئة التنمية الصناعية ويمثلها احمد عبد القادر.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة