"تضامن البحيرة": غلق 270 حضانة لمخالفتها شروط التراخيص

الأربعاء، 22 فبراير 2017 04:20 م
"تضامن البحيرة": غلق 270 حضانة لمخالفتها شروط التراخيص وكيل وزارة التضامن بالبحيرة يتحدث لليوم السابع
البحيرة – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حسنى البشبيشى وكيل وزارة التضامن بالبحيرة على تكثيف الجهود المبذولة لمتابعة الجمعيات الأهلية والمؤسسات الاجتماعية والتعليمية، خاصة دور الحضانة المختلفة للوقوف على مدى التزامها بالقوانين واللوائح المنظمة  لأعمالها. 

وأوضح البشبيشى، أنه تم إغلاق 270 حضانة خلال الفترة الأخيرة بكافة مدن ومراكز المحافظة، وذلك لمخالفتها شروط ترخيصها أو عدم ترخيصها من الأساس، وتم تحرير محاضر بذلك وإبلاغ الجهات الأمنية لاتخاذ شئونها نحوها.

وأضاف وكيل وزارة التضامن بالبحيرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إغلاق هذه الحضانات قد تم بعد إجراء تشكيل لجنة موسعة لمراقبة نشاط تلك المؤسسات الاجتماعية والتربوية، وذلك لمواجهة انتشار ظاهرة مايسمى بحضانات " بير السلم" التى يمكن من خلالها اختراق المجتمع المصرى ونشر الأفكار المتطرفة والمشبوهة بين الأطفال.

وأوضح، أنه يجرى تحقيقات قانونية مكثفة فى هذا الشأن من قبل لجنة الأزمات والطوارئ بمديرية التضامن ومطالبة أصحاب تلك الحضانات التى تقع بمراكز "دمنهور وكفر الدوار وايتاى البارود  والمحمودية وادكو ورشيد والرحمانية وابو حمص وبدر ووادى النطرون وكوم حماده و شبراخيت  والمحمودية والدلنجات والنوبارية بتوفيق أوضاعهم.

وأشار وكيل التضامن بالبحيرة إلى إجراء حصر شامل لكافة الحضانات العاملة بجميع القرى والمراكز تمهيدا لمراجعة أعمالها وتقييم نشاطها، بالإضافة إلى المتابعة الدورية بالتنسيق  مع الأجهزة التنفيذية للتأكد من صلاحية مقرات تلك الحضانات للقيام بدورها على أكمل وجه ممكن.

وأكد وكيل وزارة التضامن، توفير أماكن بديلة لأطفال الحضانات التى تم إغلاقها  بالتنسيق مع الجمعيات والحضانات الرسمية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعى بمختلف المدن والمراكز وذلك منعا للإضرار بالأطفال وذويهم.

وعن شروط تراخيص الحضانات أكد الدكتور حسنى البشبيشى وكيل وزارة التضامن أنه يحق للأشخاص الطبيعيين أو الجهات الاعتبارية إنشاء دور للحضانة بشرط أن يكون مصرى الجنسية ولم يسبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية فى جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة أو فى جريمة من الجرائم المنصوص عليها من قانون العقوبات، وان يكون حسن السيرة ذى سمعة طيبة، وألا يقوم بأعمال أو اشغال تتعارض مع العمل التربوى والاجتماعى بالاضافة الى استيفاء شروط إدارة الأسرة والطفولة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعى ومنها معايير الأمن والسلامة والتهوية والكثافة العددية المناسبة.

يذكر أن مديرية التضامن بالبحيرة قد قامت خلال الشهر الماضى بحملة مكثفة على الجمعيات والمؤسسات التربوية والاجتماعية التابعة لها واسفرت تلك الحملة عن  اغلاق وحل 100 جمعية أهلية بمراكز المحافظة المختلفة منها  73 جمعية حل إجبارى لعدم قيامها باى نشاط خلال الفترات السابقة وكذلك حل 27 جمعية أخرى تقدم مؤسسيها بطلبات لحلها بشكل اختيارى.


كما تم حل 18 جمعية تابعة لعناصر جماعة الإخوان الارهابية  وذلك لمخالفتها شروط ترخيصها وتم تصفية أموالها ونقل أصولها إلى صندوق الإعانات الخاصة بالجمعيات الأهلية، فضلا عن إحالة عدة جمعيات شهيرة إلى الشؤون القانونية منها جمعية زمزم بدمنهور وجمعية صندوق الزمالة بالتربية والتعليم وجمعية رعاية تجارة الجملة للخضر والفاكهة بمركز بدر و جمعية الشبان المسلمين وجمعية تحسين الصحة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة