الإندبندنت: الاتحاد الأوروبى ينوى فرض نظام تأشيرة مماثل للنظام الأمريكى

الخميس، 23 فبراير 2017 03:03 م
الإندبندنت: الاتحاد الأوروبى ينوى فرض نظام تأشيرة مماثل للنظام الأمريكى البرلمان الأوروبى
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الإندبندنت، إن الاتحاد الأوروبى ينوى فرض إجراءات سفر إلكترونية على السائحين شبيه بالنظام الأمريكى للحصول على إذن بالسفر، ما قد يمثل عائقا إداريًا جديدًا أمام البريطانيين بعد خروج بلادهم من التكتل.

وقال وزير الهجرة روبرت جودويل أمام مجلس العموم إن الاتحاد الأوروبى يدرس تطبيق "النظام الإلكترونى لتصريح السفر" الذى تتبعه الولايات المتحدة، وهو نظام يكلف 14 دولار فى المرة الواحدة.

وأضاف جودويل : أن "الشعب البريطانى معتاد الآن على النظام الإلكترونى لتصريح السفر الأمريكى، ولذلك، نحن ننظر باهتمام إلى تطور النظام الأوروبى وأوجه الشبه والاختلاف بينه وبين النظام الأمريكى".

وتابع الوزير : إن "هذا النوع من النظام يساعد على تعزيز الأمن ومعرفة أكبر قدر ممكن من المعلومات عن الأشخاص الذين ينوون السفر. وهذا ليس فقط بالنسبة للرحلات الجوية، ولكن يمكن أن يكون الأشخاص الذين يسافرون بالعبارات أو المعابر الحدودية الأخرى فى الاتحاد الأوروبى".

وأوضح إنه من المبكر توقع تأثير النظام على السائحين البريطانيين وغيرهم من خارج الاتحاد، مؤكدًا أن الحكومة ستتفاوض من أجل أفضل صفقة ممكنة مع الاتحاد الأوروبى مع وضع التطورات فى الاعتبار، مثل إمكانية تبنى الاتحاد لمثل هذا النظام.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة