موجز أخبار مصر 6 مساء.. السيسى يوجه بالتصدى لمحاولات ترويع أبناء الوطن

السبت، 25 فبراير 2017 06:02 م
موجز أخبار مصر 6 مساء.. السيسى يوجه بالتصدى لمحاولات ترويع أبناء الوطن موجز الساعه 6

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، بالإضافة إلى وزراء الدفاع والإنتاج الحربى، والخارجية، والداخلية، والعدل، والمالية، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، حيث وجه بالتصدى لمحاولات ترويع أبناء الوطن.
 
1

 

 

 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، بالإضافة إلى وزراء الدفاع والإنتاج الحربى، والخارجية، والداخلية، والعدل، والمالية، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.
 
2

 

 

 
أكدت مصادر قانونية، أن جهاز الكسب غير المشروع ينتظر حيثيات الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة ببراءة زكريا عزمي، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية الأسبق، فى قضية اتهامه بتضخم الثروة والحصول على كسب غير مشروع، وذلك لتحديد الموقف عما اذا كان سيقوم بالطعن على الحكم من عدمه .
 
3

 

 

 
أعلن الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح، أنه وفق دراسة تحليلية صادرة عن الأمانة العامة لإتحاد المصارف العربية، احتلت مصر المرتبة الأولى بالنسبة لعدد المصارف التى دخلت اللائحة، وذلك بدخول 18 مصرفاً مصرياً ضمن لائحة أكبر 100 مصرف فى افريقيا (منها 15 مصرفاً عربياً و3 مصارف تابعة لمصارف أجنبية)، وهى وبحسب الترتيب: "البنك الأهلى المصرى"، "بنك مصر"، "البنك التجارى الدولى"، "بنك QNB الأهلى"، "البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد"، "البنك العربى الإفريقى الدولى"، "بنك HSBC مصر"، "المصرف العربى الدولى"، "بنك الإسكندرية"، "بنك القاهرة"، "بنكك فيصل الإسلامى"، "كريدى اجريكول"، "بنك عودة مصر"، "بنك التعمير والإسكان"، "بنك الكويت الوطنى – مصر"، "بنك الإتحاد الوطنى"، "البنك المصرىى الخليجى"، و"بنك البركة مصر".
 
4

 

 

 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، "بوريس جونسون" وزير خارجية المملكة المتحدة بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، بالإضافة إلى سفير المملكة المتحدة بالقاهرة.
 
5
 
 
قال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، إن لقائه مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، جاء لاستعرض أهم الافتتاحات التى تمت فى الفترة الأخيرة وزيارة مدير عام اليونسكو.
 
6
 
 
أصدر المهندس عاطف عبد الحميد سعيد، محافظ القاهرة تعليماته بتوفير 5 وحدات سكنية بمدينة 6 أكتوبر كإيواء عاجل فوراً لسكان العقار المنهار بحى السيدة الزينب رقم 75 الكائن بشارع بورسعيد  أمام مستشفى الطلبة، الذى تم حصرهم بمعرفة أجهزة المحافظة والحى.
 
 
7

 

 

 
توافد عدد من رؤساء الجامعات على وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لتقديم التهانى للدكتور خالد عبد الغفار الوزير الجديد.
 
8

 

 

 
زار الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور أسامة الأزهرى ووفد من رجال الدين الإسلامى والمسيحى وعدد من الإعلاميين والبراعم من أطفال مصر، أبطال القوات المسلحة المصابين فى العمليات التى تخوضها قوات إنفاذ القانون لاقتلاع جذور الإرهاب من شبه جزيرة سيناء، والذين يتلقون العلاج بالمجمع الطبى للقوات المسلحة بالمعادى.
 
9

 

 

 
بدأت بعد عصر اليوم السبت، جلسة المباحثات بين وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره البريطانى بوريس جونسون، الذى يقوم حاليا بأول زيارة إلى القاهرة منذ توليه مهام منصبه.
 
10

 

 

 
قال الدكتور فخرى الفقى، أستاذ الاقتصاد ومساعد مدير صندوق النقد الدولى السابق، إن الشعب المصرى، منذ أكثر من 60 سنة وهو يخضع لتجارب اقتصادية، سواء كان فى عصور الاشتراكية والانفتاح والرأسمالية، مع نكهة التوريث، ثم ثورة 25 يناير، ثم إقحام الدين فى الاقتصاد والسياسة، التى لم نتحملها عام واحد، وبدأنا نقطة من أول السطر، قائلا: "لن نترك الفرصة لتجربة أخرى".
 
 
يتابع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء تطورات الأحداث فى مدينة العريش، واضطرار عدد من الأسر إلى مغادرة منازلهم والتوجه إلى عدد من المحافظات الأخرى فى ضوء الأعمال الإرهابية التى تم توجيهها ضد المواطنين الأبرياء بالمدينة، حيث تواصل رئيس الوزراء فور بدء الأحداث مع عدد من الوزراء والمسئولين وقداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.
 
 
كشفت الكنيسة القبطية عن أعداد الأقباط الذين انتقلوا من العريش إلى الإسماعيلية، موضحة أن عددهم بلغ 202 مواطن حتى الآن.
 
انهار منذ قليل عقار فى منطقة السيدة زينب، وانتقل رجال الحماية المدنية والإنقاذ البرى والإطفاء، برئاسة اللواء على عبد المقصود مدير الحماية المدنية بالقاهرة، واللواء علاء عبد الظاهر نائب المدير للمكان، للوقوف على ملابسات الواقعة.
 
 
حذر رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، محمد فايق، من سعى قوى خارجية لاشعال الفتن والفرقة بين المواطنين، مؤكدًا على اصطفاف المجلس القومى لحقوق الإنسان، مع كافة أبناء الوطن ومؤسساته للدفاع عن حق كل مواطن فى أن يعيش أمن متمتع بكافة حقوقه بما يساعد فى نهضة هذه البلد وأجتثاث الأرهاب من جذوره.
 
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة أول حالة مؤكدة لمرض انفلونزا الطيور H5N1 عام 2017، وهى لرجل يبلغ من العمر 84 عامًا من محافظة الفيٌوم.
 
 
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، تجديد حبس القيادى الإخوانى الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية الأسبق و4 آخرين 45 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتخابر مع دولة اجنبية للإضرار بأمن البلاد، وتنظيم مظاهرات الهدف منها تعطيل عمل مؤسسات الدولة.
 
 
أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن بدء إنشاء المحطة النووية بالضبعة اقترب بشدة، وسيكون خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
 
 
طالبت النائبة منى منير، بإخلاء العريش ورفح ومناطق الاشتباك بشمال سيناء مؤقتًا من المدنيين، حتى يستطيع الأمن التعامل مع فلول الإرهاب، مضيفة: "نحن لا نطالب التهجير، ولكن الإجلاء المؤقت حتى يتعامل الأمن مع العناصر الإرهابية".
 
 
أمرت نيابة النزهة، برئاسة المستشار شريف معتز، وبإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامى العام لنيابات شرق القاهرة، بإحالة 3 أمناء الشرطة وضابط للجنايات، بتهمة الحصول على رشوة مالية من راكب مصرى، مقابل تسهيل تهريب 41 صقرا إلى البحرين عبر مطار القاهرة.
 
 
تنوعت الوسائل التى لجأ إليها النشطاء للتعبير عن استيائهم من وصول دونالد ترامب إلى رئاسة البيت الأبيض، فتارة يتظاهرون بالآلاف بجميع أنحاء الولايات المتحدة، وتارة أخرى يتوجهون للسحر والشعوذة لـ"تقييد" الرئيس الأمريكى.
 
 
انتهى قسم التشريع بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم من مراجعة بعض التعديلات على قانون اللائحة التنفيذية لقانون العمد والمشايخ.
 
 
قال الدكتور كمال الجنزورى، رئيس وزراء مصر الأسبق لـ"اليوم السابع"،  فى أول ظهور له بعد الشائعات التى انتشرت مؤخرًا عن وفاته: "أنا بخير والحمد لله كويس ."
 
 
 قالت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى إن مجلس الوزراء شكل غرفة عمليات مجلس الوزراء بالتنسيق مع الكنائس المصرية لحل أزمة المصريين المسيحيين المهجرين من العريش.
 
 
أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مخصصات الدعم حق للمستفيدين، وأن الهدف من منظومة الدعم الارتقاء بآليات الدعم والحفاظ عليه من أصحاب المصالح، لافتا إلى أن التكليف المباشر والأول من الرئيس عبد الفتاح السيسي هو المحافظة على الدعم للمستفيدين منه.
 
 
قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن مصر تعد محور الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط المضطربة، وأنها أقرت اتفاقية سلام مع إسرائيل وسعت إلى الحفاظ على السلام منذ وقت طويل.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 

 










مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

الحل الوحيد لمشكلة سيناء

نقل السكان الى المحافظات بالوادي....ولا يسكن شمال سيناء الا الوطنيون من ابناء سيناء فيما بعد...عندما تستقر الامور

عدد الردود 0

بواسطة:

شرقاوى وبحب تراب بلدى

ندا الى رئيسنا الغالى

الله يوفقكم لما فى خير البلاد والعباد ولكن سيدى الرئيس يجب الضرب من حديد على هؤلاء الخونه الارهابيين فى سيناء الطاهرة ولماذا لم يتم تهجير سكان هذه المناطق بالكامل ثم اعادتهم بعد ابادة جميع الارهابيين حتى يرجع الامن والامان لهذه المناطق الله يرعاك واللهم احفظ مصر وجيش مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة