البرلمان الأوروبى يستضيف مؤتمرا حول "مستقبل المسلمين فى أوروبا"

الإثنين، 27 فبراير 2017 10:08 ص
البرلمان الأوروبى يستضيف مؤتمرا حول "مستقبل المسلمين فى أوروبا" مسلمون فى الغرب - صورة ارشيفية
كتب محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد العاصمة البلجيكية بروكسل فى السابع من مارس القادم مؤتمرا دوليا للمصالحة بين الشعوب والثقافات، وذلك بمقر البرلمان الأوروبي ببروكسل، لمناقشة مستقبل المسلمين فى أوروبا والحوار بين الأديان والخوف من الإسلام ( فوبيا الاسلام )، وذلك بحضور الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، الأمين العام لجامعة العالم الإسلامى ضيف شرف المؤتمر، والدكتور يحيى هندي مجرد، من جامعة جورج تاون واشنطن، وعبد العزيز التويجري، مدير عام المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) .

 

وقال د. جمال مؤمنة، رئيس المركز الثقافي الاسلامي ببروكسيل، فى بيان، إن المؤتمر سيشهد حضوراً  كبيراً من كافة أنحاء العالم من أجل المشاركة، خاصة أنه سيتحدث عن مستقبل الإسلام والمسلمين فى أوروبا.

وأضاف أن المؤتمر يهدف لجمع الأطراف الرئيسية للديانات السماوية الثلاث حول مائدة واحدة لمناقشة هذا الموضوع الهام .. وذلك داخل جدران أحد أكبر ناقل لهذه المؤسسات المرموقة للقيم الإنسانية ( البرلمان الأوروبي ) .

 

وقال مؤمنة : من واجبنا كمجتمع مدني، أن نتكاتف جميعاً كلاً من مكانه ومنصبه أو وظيفته من أجل استصلاح الأرض .. والدفاع عن القيم العالمية للتسامح .. والحوار .. والسلام والديمقراطية وحقوق الإنسان، وذلك من أجل الحرب ضد كراهية الإسلام والتطرف الذى مازال ينمو في مجتمعاتنا المعاصرة، ومحاربة الإسلاموفوبيا المصطلح الجديد الذى يعبر عن الكراهية تجاه المسلمين ودينهم .










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة