بالصور.. الجشع والاحتكار سبب أزمة ارتفاع أسعار الأسماك بالسويس

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 04:16 م
بالصور.. الجشع والاحتكار سبب أزمة ارتفاع أسعار الأسماك بالسويس جانب من الأسماك
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت أزمة ارتفاع أسعار الأسماك بأسواق السويس والوقفات الاحتجاجية والاجتماعات التى عقدت عقب الأزمة أن السبب الحقيقى فى ارتفاع الأسعار هو رغبة مجموعة من الأشخاص فقط على الحصول على أكبر الأرباح مستغلين أزمات المجتمع، وأن الحل الوحيد للخروج من الأزمة هو فرض القانون على الجميع واتخاذ قرارات صارمة تجاه المخالفين للقانون.

 

واجتمع محافظ السويس اللواء أحمد حامد والسكرتير العام ومسئولو المحافظة مع تجار الأسماك وأصحاب مراكب الصيد الكبيرة بخليج السويس والبحر الأحمر، للبحث فى كيفية الخروج من أزمة ارتفاع الأسعار غير المبرر للأسماك فى أسوق المحافظة.

 

وقال أحمد عيد عضو مجلس إدارة جمعية أصحاب مراكب الصيد لحرف الجر والشنشولا، إننا اجتمعنا مع المسئولين بمبنى محافظة السويس، لبحث أزمة ارتفاع أسعار الأسماك، وقلنا بصراحة إن الأسعار الموجودة بالأسواق مبالغ بيها وليس فى متناول المواطنين من الأسر المتوسطة، وأننا لم نمانع فى صدور قرار بوقف تصدير الأسماك لكن طالبنا أيضاء باتخاذ قرارات من أجل تنمية الثروة السمكية بخليج السويس.

 

وأكد أحمد عيد طالبنا كثيرا بضرورة فرض رقابة قانونية على الجميع وعلى مراكب الصيد بدون أن يحصل أحد على استثناء من أى شىء، وعندما تترك فترة توقف الصيد كاملة الخليج بدون استثناء احد ستجد البحر ملىء بالأسماك، لكن للأسف يحدث فى أشهر وقف الصيد التى من المفترض أن يتم خلالها ترك البحر لحدوث تنمية للأسماك فيحدث استثناء لمراكب صيد وتصبح فترة التوقف بدون فائدة.

 

وكشف سمير محمود تاجر أسماك أننا عندما اجتمعنا مع المسئولين بالمحافظة أكدنا لهم أنه يوجد 5 أو 6 أشخاص هم من يقومون برفع الأسعار الخاصة بالأسماك فى المزادات من أجل أن يصدرونها ويستحوذون عليها، ثم يقومون بتصديرها والاستفادة بأسعار الدولار الجديدة، فهؤلاء يقومون بجمع ملايين الجنيهات شهريا على حساب المواطنين عن طريق احتكار المزادات الخاصة بالأسماك.

 

من جانبه أكد بكرى أبو الحسن نقيب الصيادين بالسويس أن ارتفاع أسعار الأسماك له عدة أسباب من بينها هو التلوث بخليج السويس الذى تسبب فى انخفاض المخزون السمكى، بجانب أن ارتفاع أسعار الوقود رفع أسعار الأسماك.

 

وأشار بكرى أبو الحسن إلى أن المزارع العملاقة الخاصة بالأسماك التى اقتربت الدولة من الانتهاء من معظهما حاليا ستوفر كميات كبيرة تكفى السوق المصرية من الأسماك قريبا وأولى هذه البشائر أسماك المزارع السمكية بقناة السويس الجديدة.

 

اسماك السويس
أسماك السويس

 

السوبيا السويسي
السوبيا السويسى

 

 

احمد عيد
احمد عيد

 

 

مراكب السويس
مراكب السويس

 

 

وقفة التجارمن أجل وقف التصدير
وقفة التجارمن أجل وقف التصدير









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة