بالفيديو..هيئة تنشيط السياحة بأسيوط تنظم ندوة لنشر الوعى السياحى لطلاب جامعة الأزهر

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 11:57 ص
بالفيديو..هيئة تنشيط السياحة بأسيوط تنظم ندوة لنشر الوعى السياحى لطلاب جامعة الأزهر تنشيط السياحة بجامعة الأزهر
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على أهمية نشر الوعي السياحي لدي طلاب المدارس والجامعات وتنظيم ندوات ورحلات لتعريفهم بدور السياحة وأهميتها الاقتصادية وشرح المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة والتي تمثل الحضارات المختلفة مشيراً إلى ضرورة تنمية السلوك الفردي لدى الطلاب وزرع قيمة الانتماء لديهم بتعريفهم بتاريخ المحافظة العريق.
 
كانت الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بأسيوط قد نظمت ندوة تثقيفية عن السياحة الداخلية بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر تحت رعاية الدكتور أسامة عبد الروؤف نائب رئيس جامعة الأزهر فرع أسيوط والمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ؛ وذلك بحضور الدكتور جمال محمد إسماعيل عميد كلية أصول الدين ، والدكتور صلاح مناع وكيل كلية اللغة العربية ، والدكتور ماهر أحمد الملاح بكلية اللغة العربية ، والدكتور طلعت إبراهيم عبدالحكيم ، والدكتور دوشي عبد الكريم مدرس بكلية العلوم ، وأسامة عبد العزيز مدير عام العلاقات العامة بالكلية وعدد من الأساتذة بمختلف الكليات.
 
وقال المهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام محافظة أسيوط فى بيان اليوم الثلاثاء ، أن هذه الندوات لها دور هام وفعال في الترويج للمواقع السياحية والأثرية والتعريف بما تحتويه محافظة أسيوط من معالم سياحية سواء أكانت طبيعية أم أثرية تاريخية أم دينية مؤكداً على ضرورة وجود خطة وطنية شاملة لرفع مستوى الوعي السياحي لدي الطلاب والمواطنين ككل.
 
وأشار عثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بأسيوط إلى أهمية إقامة البرامج التوعوية والتثقيفية للتعريف بالمواقع السياحية من خلال عقد الدورات والندوات وتنظيم الجولات المختلفة للمواقع الاثرية والسياحية بالتنسيق مع الجامعات والمؤسسات المختلفة بالمجتمع واستهداف كافة الشرائح التي لها علاقة بالسياحة من أجل الترويج لهذه المواقع واستثمار أهميتها موضحا أنه تم اختيار جامعة الأزهر لما تقوم به من إرساء قيم المواطنة والحفاظ على الهوية والثقافة المصرية لافتاً إلى توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة وجامعة الأزهر لتنظيم ندوات ورحلات للطلاب.
 
وأضاف الدكتور جمال محمد إسماعيل عميد كلية أصول الدين إنه سيتم تنظيم رحلات لطلاب الأزهر للتعرف علي الأماكن السياحية والترويج لها مؤكدا على دور الأزهر الشريف في نشر الوعي السليم بين الطلاب والبعد عن الأفكار الهادمة والارتقاء بوطننا وبمساعدة شبابها وابنائها.
 
 
ومن جانب آخر أكد محافظ أسيوط على تقديم أفضل الخدمات بطريقة ميسرة للمواطنين في كافة المديريات والإدارات الخدمية على مستوى المحافظة مشيراً إلى إزالة كافة المعوقات والتخلص من البيروقراطية في التعامل مع المواطنين خاصة ذوي الإحتياجات الخاصة.
 
وقال بدري محمد بدري رئيس مركز ومدينة ساحل سليم إن إدارة الشئون الإجتماعية بالمركز قامت بربط 12حالة معاش ضماني و5 حالات إغاثة ومساعدة وفاة ؛ فضلاً عن تحويل 75حالة للكشف الطبي بأسيوط تمهيداً لحصولهم على معاش ضماني، وربط 3حالات مساعدة أسر مقاتلين مشيراً إلى عقد 3ندوات توعية لنادي الدفاع الإجتماعي بساحل سليم وصرف إغاثة عاجلة لـ5 حالات بـ2600جنيه لافتاَ إلى دق بئر جديدة بمحطة مياه الشرب بقرية المطمر الجديدة لزيادة قوة المحطة لـ 5 أبار مشيراً إلى مواصلة العمل في محطة الرفع بقرى (العونة ، الخوالد ، بويط).
 
وأشار رئيس مركز ومدينة ساحل سليم إلى أن إدارة التموين قامت بتحرير 30قضية تموينية متنوعة ما بين إنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات ونقص وزن وعدم انتظام سجل الدقيق وبيع بأزيد من السعر خلال حملات تموينية متنوعة مؤكداً على استمرار الحملات والمتابعة المستمرة للأسواق والمخابز ومحطات تمويل السيارات ومستودعات البوتاجاز وذلك للحفاظ على صحة المواطنين وضبط السلع غير صالحة للاستخدام الآدمي.
 
ومن ناحية آخر أكد الدكتور صلاح محمد ابراهيم مدير مديرية الطب البيطرى بأسيوط على استمرار حملات التفتيش على المجازر بمختلف قرى ومراكز المحافظة بصفة دورية بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بتشديد الرقابة عليه تلك الأماكن للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة والحفاظ على صحة المواطنين لافتاً إلى تحرير 11مخالفة متنوعة خلال 7حملات في إسبوع وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين.
 
وأضاف مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط أنه تم ذبح  1397 ذبيحة بمختلف المجازر بالمحافظة وإعدام عجل بقري زنة 300 كيلو مشيراً إلى قيام الحملات بالكشف على توريدات اللحوم بالمستشفيات وسجن أسيوط العمومي فضلاً عن الكشف على 417 كيلو لحوم بلدي  و 1280 فرخة مجمدة محلية و80 كيلو لحوم مستوردة.
 
وأوضح ابراهيم إنه تم المرور على 5 مجازر على مستوى المحافظة بالإضافة إلى 22كيلو كبده غير صالحة و66 كيلو لحوم بلدي غير صالحة و21 كيلو فراخ غير صالحة مشيراً إلى تحرير المحاضر اللازمة لذلك.

 

تنشيط السياحة بجامعة الأزهر
تنشيط السياحة بجامعة الأزهر

 

ندوة تنشيط السياحة بجامعة الأزهر اسيوط
ندوة تنشيط السياحة بجامعة الأزهر اسيوط

 

ندوة تنشيط السياحة بجامعة الأزهر باسيوط
ندوة تنشيط السياحة بجامعة الأزهر باسيوط

 

ندوة تنشيط السياحة بجامعة الأزهر بأسيوط
ندوة تنشيط السياحة بجامعة الأزهر بأسيوط

 

ندوة تنشيط السياحة بجامعة الأزهر فى أسيوط
ندوة تنشيط السياحة بجامعة الأزهر فى أسيوط

 

ندوة تنشيط السياحة بجامعة الأزهر في أسيوط
ندوة تنشيط السياحة بجامعة الأزهر في أسيوط

 

ندوة تنشيط السياحة بجامعة الأزهر
ندوة تنشيط السياحة بجامعة الأزهر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة