السمنة ترفع معدلات الإصابة بالسرطان عند السيدات بمعدل 6 أضعاف

الجمعة، 03 فبراير 2017 12:00 م
السمنة ترفع معدلات الإصابة بالسرطان عند السيدات بمعدل 6 أضعاف مرض السرطان
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشارت بيانات أعلنها مركز أبحاث السرطان بالمملكة المتحدة ورصدها موقع The Telegraph أن معدلات الإصابة بالسرطان عند النساء سترتفع بمعدل 6 أضعاف مقارنة بالرجال بسبب انتشار أمراض السمنة بين السيدات.

 

وقالت هذه البيانات إن أنماط الحياة غير الصحية التى يتبعها الاشخاص ترفع من فرص الإصابة بالسرطان عند الرجال والسيدات ولكن هذا الخطر يزداد عند السيدات بشكل أكبر.

 

وأشارت البيانات أن السمنة تأتى فى المرتبة الثانية بعد التدخين كأحد أهم الاسباب للإصابة بالسرطان، مضيفا أنه خلال الـ20 سنة المقبلة ستزيد معدلات الاصابة بالسرطان بمعدل ستة أضعاف.

 

وأشارت التقديرات أن معدلات الزيادة عند الرجال ستبلغ 0.5% و3% عند السيدات، وتوقع التقرير إصابة ما يقرب من 4.8 مليون من النساء و4.5 مليون من الرجال بالسرطان بحلول عام 2035.

 

وأضاف التقرير أنه وفقاً للعديد من الدراسات أن معدلات السمنة عند السيدات أعلى من الرجال وأن كثير من أنواع السرطان مرتبطة بزيادة الوزن.

 

ينصح البروفيسور بيتر جونسون رئيس هيئة أبحاث السرطان بالمملكة المتحدة السيدات بممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائى صحى للوقاية من أمراض السمنة.

 

وقال التقرير إن أكثر من 8 ملايين شخص يتوفون بسبب السرطان كل عام.

 

واختتم التقرير بأن سرطان الثدى والرحم والمبيض من أكثر الانواع التى توقع التقرير انتشارها خلال الـ20 سنة المقبلة مضيفاً أن عادات التدخين وتناول الكحوليات من الأمور التى تفاقم مشكلة السمنة وترفع خطر الإصابة بالسرطان خاصة عند السيدات.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة