أين ذهب "سونج وزيدان" الثنائى الأشهر فى مواجهات الفراعنة والأسود

الأحد، 05 فبراير 2017 01:48 م
أين ذهب "سونج وزيدان" الثنائى الأشهر فى مواجهات الفراعنة والأسود سونج وزيدان
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر مباراة مصر والكاميرون، التى خاضها الفراعنة فى نهائى كأس الأمم الأفريقية 2008، واحدة من أبرز اللقاءات التى جمعت الفراعنة ومنتخب الأسود، ويعتبر ذلك النهائى الثانى، الذى خاضه منتخب مصر أمام نظيره الكاميرونى فى كأس الأمم بعد نهائى 1986، والذى فاز فيه الفراعنة بركلات الترجيح وتوجوا بلقب البطولة.

 

وشهد لقاء الفراعنة والأسود بعام 2008 واقعة هى الأشهر فى تاريخ لقاءات المنتخبين، حيث ظلت الجماهير تردد جملة "سونج وزيدان" حتى اللحظة بعد المراوغة المميزة، والتى قام بها محمد زيدان نجم منتخب مصر السابق، والتى بدا فيها إصراره على انتزاع الكرة من بين أقدام المدافع الكاميرونى "سونج"، ليمررها الفرعون المصرى إلى محمد أبو تريكة المقبل من الخلف، ويسجل أبو تريكة الهدف دون تردد، معلنا تتويج مصر بطل كأس الأمم الأفريقية للمرة السادسة فى تاريخها.

 

ومع كلمات المعلق عصام الشوالى "سونج وزيدان" ظلت الجماهير المصرية تردد الكلمات بذكريات الفوز والتتويج، حتى حانت اللحظة التى ضرب فيها منتخب الكاميرون موعدا جديدا مع الفراعنة بنهائى كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بالجابون، بعد التغلب على المنتخب الغانى فى الدور نصف النهائى.

 

ويصعد الأسود لمواجهة الفراعنة فى المباراة التى تقام التاسعة مساءً، فى موقعة تحمل آمال المصريين باستعادة التتويج الغائب وطموحات الأسود فى الثأر ورد الاعتبار.

https://youtu.be/D36iQt_9fCc

 

ونعرض فى السطور التالية المصير الأخير لأبطال الموقعة الأشهر بين الفراعنة والأسود..

 

عقب نهاية تلك البطولة شهد بطلا اللقطة الأشهر "ريغوبرت سونغ" الكاميرونى و"محمد زيدان" نجم هجوم المنتخب المصرى، عدة محطات فى حياتهم الكروية.

 

1ـ سونج

 من السهل شرح مشوار المدافع الكاميرونى الشهير، حيث انتقل اللاعب إلى نادى "طرابزونسبور" التركى حتى 2010، حيث اعتزل اللعب الدولى بعد الواقعة الشهيرة مع محمد زيدان، عقب مسيرة دولية بدأت مع منتخب بلاده منذ عام 1993، وتعرض فى 7 أكتوبر 2016 لسكتة دماغية سرعان ما استطاع التعافى منها.

2ـ محمد زيدان

أما عن محمد زيدان فمشواره كان الأغرب، فمن العملاق الألمانى "بروسيا دورتموند" إلى "بنى ياس" الإماراتى وصولَا إلى "الإنتاج الحربى" وحتى الآن غير معلوم مصير اللاعب، حيث إنه على ذمة النادى العسكرى، رغم عدم المشاركة فى التدريبات أو المباريات، وقد أوضح من قبل أنه لم يعتزل ولا نية له فى ذلك حاليًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة