لقاء مرشحى انتخابات الرئاسة الصومالية فى أول مناظر تلفزيونية

الإثنين، 06 فبراير 2017 05:21 م
لقاء مرشحى انتخابات الرئاسة الصومالية فى أول مناظر تلفزيونية انتخابات الصومال
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم مرشحو الرئاسة فى الصومال حملاتهم الانتخابية بمناظرة تلفزيونية، اليوم الاثنين، هى الأولى من نوعها فى البلاد هيمنت عليها قضايا الفساد والأمن وحظر السفر الذى فرضه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

والصومال الذى سيجرى انتخابات رئاسية يوم الأربعاء أحد سبع دول تقطنها أغلبية مسلمة منع ترامب سكانها من السفر إلى الولايات المتحدة بأمر تنفيذي.

وأعيد العديد من الصوماليين إلى بلادهم أو تقطعت بهم السبل فى المطارات حتى أوقف قاض أمريكى العمل بالأمر التنفيذي.

وقال بشير راجى أحد أمراء الحرب السابقين الساعين للرئاسة فى المناظرة التى بثها التلفزيون والإذاعة "سأعالج مسألة ترحيل اللاجئين من الولايات المتحدة ومن دول أخرى والنازحين داخليا."

وانتخابات الرئاسة المقررة يوم الأربعاء جزء من جهود إعادة البناء فى الصومال الذى مزقته الحروب على مدى أكثر من عشرين عاما وحيث مازالت الولاءات العشائرية أقوى من السياسة.

وقال المرشح محمود أحمد نور تارسان وهو رئيس سابق لبلدية مقديشو "العشائر الصومالية قاتلت لسنوات عديدة لذلك سأعمل على مصالحتها لتكون لدينا حكومة تجمع الناس." ووعد بمكافحة الفساد والتشدد الإسلامي.

وتعهد المرشحون فى الانتخابات التى تأجلت مرارا منذ أغسطس الماضى بتحسين الأوضاع الأمنية والاقتصادية.

واغلب المرشحين وعددهم 23 مرشحا لم يحضروا المناظرة التى جرت على جلستين بسبب عدد المرشحين. وشكا الناخبون من أن المناظرة كانت مجرد جلسة أسئلة وأجوبة تجاهلت ما يشغل الناس بشأن حياتهم اليومية.

وقال أحمد نور من بيدوا إلى شمال غرب العاصمة لرويترز "كنت أتمنى لو جاءت الأسئلة من المواطنين."

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة