"هندسة القاهرة" تحتفل بمرور 200 على إنشائها

السبت، 11 مارس 2017 12:03 م
"هندسة القاهرة" تحتفل بمرور 200 على إنشائها هندسة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور السيد تاج الدين، عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة، أن احتفالية الكلية بمرور 200 عام على إنشائها تستمر على مدار العام الحالى من خلال عدة فعاليات، وتبدأ الاحتفالية بقسم الرى والهيدروليكا، كما بدأت الكلية التى أنشئت باسمها القديم "المهندسخانة" وكان أول قسم بها هو قسم هندسة الرى.

وأضاف "تاج الدين"، بكلمته خلال المؤتمر العلمى الأول لقسم الرى والهيدروليكا الذى تنظمه جامعة القاهرة بمناسبة الاحتفال بمرور 200 عام على إنشاء كلية الهندسة بحضور الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، وممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة للمياه، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن الكلية تمثل إرثا علميا لمصر، وأنها أول من ساهمت فى النهضة الحديثة لمصرنا الحبيبة.

من جانبه، قال الدكتور محمد شريف المناديلى، رئيس مجلس قسم الرى والهيدروليكا بكلية الهندسة جامعة القاهرة، أن القسم هو أول قسم بدأ بالتعليم الهندسى، وأنهم يحاولون أن يظلوا دائما فى تقدم وازدهار، ليستمر القسم فى دوره المتميز فى خدمة دراسات المياه والرى داخل وخارج مصر.

وأشار، إلى أن الكلية تحاول الاستعانة بكل ما هو جديد بخصوص المناهج العلمية وطرق التدريس المختلفة لتخريج طلابا قادرين على المنافسة، ويستطيعون وضع الحلول المبتكرة لجميع المشكلات.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة