حالة الطقس اليوم الأحد 12/3/2017 فى مصر والدول العربية

الأحد، 12 مارس 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الأحد 12/3/2017 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم، الأحد، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتكاثر اليوم، السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد حتى القاهرة وسيناء، كما يستمر نشاط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتكاثر اليوم الأحد، السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الانحاء يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد حتى القاهرة وسيناء، كما يستمر نشاط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة؛ ما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق واضطراب فى حالة الملاحة البحرية على البحر المتوسط والطقس معتدل على السواحل الغريبة مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة دافئ على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية أما عن حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح جنوبية شرقية.

 

الطقس فى الأردن

نهاراً:ترتفع درجات الحرارة قليلاً لتصبح حول معدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام، مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتتزايد نسبة الغبار فى الأجواء تدريجياً خلال ساعات ما بعد الظُهر والعصر.

 

وتكون الرياح جنوبية غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، ومُثيرة للغبار والأتربة فى العديد من المناطق وبالأخص الصحراوية منها مع تدنٍ فى مدى الرؤية الأفقية فيها.

 

فى خليج العقبة، الرياح: جنوبية معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: متوسط ارتفاع الموج (30-45 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 20 درجة مئوية.

 

ليلاً: يكون الطقس بارداً ومُغبراً بوجه عام، وتتكاثر السُحُب تدريجياً، ويُحتمل هُطول زخات من الأمطار فى أجزاء من شمال ووسط وجنوب المملكة، قد تترافق بالرعد جنوباً، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

 

الطقس فى العراق

تأثير المنخفض الجوى سينخفض ليكون الطقس فى المنطقة الشمالية غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية أحيانا فيما سيكون الطقس فى المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئى، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلا فى المنطقة الوسطى ومقاربة فى المنطقتين الشمالية والجنوبية عن اليوم السابق.

 

الطقس فى فلسطين

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ومغبراً بوجه عام، ويحتمل تساقط أمطار محلية على بعض المناطق، وخلال ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، وتسقط الامطار على الشمال والساحل، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة