لتقديم الدعم القانونى للمظاليم وغير القادرين على رسوم المحاماة..

لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب تفعل مبادرة "دافع عن الغلبان"

الأحد، 12 مارس 2017 05:09 م
لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب تفعل مبادرة "دافع عن الغلبان" اجتماع لجنة حقوق الانسان بالبرلمان اليوم
كتبت نورا فخرى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد اجتماعًا اليوم الأحد، استعرضت خلاله الشكاوى الواردة في إطار المبادرة التي أطلقتها خلال دور الانعقاد الثاني تحت مسمي " دافع عن الغلبان"، لتقديم الدعم القانوني دون مقابل للمواطنين الذين يتعرضون لانتهاكات حقوق الإنسان أوعدم قدرتهم المالية على توكيل محامين، وتم توزيعها علي المحامين المتطوعين لمعاونة للجنة، يحي سلطان ومجدى بشله، علاوة على النائب على عبد الونيس.
 
وتضمنت الشكاوي المقدمة إلي اللجنة، قضايا تتعلق بمشاكل لها علاقة بنظام الكفيل في بعض الدول العربية، والهجرة غير الشرعية، ومطالبات للبعض باستكمال قضاء عقوبتهم داخل مصر، وبعضها شكاوي تتعلق بحبس بعض المواطنين علي ذمة قضايا داخل مصّر. 
 
 
وتطرق يحي سلطان إلي الإشكاليات التي قد تعوق عملهم أثناء التصدي لقضايا تتعلق بمصريين في الخارج، حيث طالب بالتنسيق مع الخارجية والقنصليات المصرية لدي الدول التى سيتم فيها الدفاع عن مصريين، مشددا علي أهمية وجود برتوكول بين اللجنة والخارجية في هذا الصدد. 
 
 
وعلق "عابد" بتأكيده أنه طبقاً للمبادرة الرسمية من اللجنة، فإنه سيصدر خطاباً من المجلس واللجنة للمحامين المعاونين في هذا الصدد بكونه مسئولا عن الحالات التي سيكلف بها، وسيتم إبلاغ السفير أشرف موافي، مساعد وزير الخارجية، ليتم تقديم جميع التسهيلات والإجراءات اللازمة، قائلا : "السلطة التنفيذية لابد أن تتعاون مع السلطة التشريعية ممثله في المجلس التشريعي". 
 
 
 وتعقيبا علي الرسالة الواردة إلي اللجنة من أحد المواطنين في الخارج  باستكمال أداء عقوبته داخل مصر، أكد سلطان أن المتهمين المصريين في الخارج، طالما لم يصدر أحكام قضائية بحقهم، فيمكن المطالبه بملف الاسترداد "ملف القضية" والمطالبه بمحاكمته داخل مصر.  
 
 
 
جانب من لجنة حقوق الانسان
جانب من لجنة حقوق الانسان

 

النائب علاء عابد رئيس اللجنة
النائب علاء عابد رئيس اللجنة

 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 

النائبة سولاف درويش
النائبة سولاف درويش

 

جانب من اجتماع النواب
جانب من اجتماع النواب

 

احد موظفات اللجنة
احد موظفات اللجنة

 

النائب علاء عابد رئيس اللجنة
النائب علاء عابد رئيس اللجنة

 

احد موظفات اللجنة
احد موظفات اللجنة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة