التاريخ يشهد.. كابوس "رباعية" تشيلسى يُطارد مورينيو

الإثنين، 13 مارس 2017 10:00 ص
التاريخ يشهد.. كابوس "رباعية" تشيلسى يُطارد مورينيو مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الحالى
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزى للثأر من فريقه السابق تشيلسى خلال المواجهة المرتقبة بينهما، فى العاشرة إلا ربع مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات الدور ربع النهائى ببطولة كأس إنجلترا.

وتعتبر هذه المواجهة الثانية بين الفريقين هذا الموسم، حيث كانت الأولى على ملعب تشيلسى "ستامفورد بريدج" وانتهت بهزيمة مذلة لرجال مورينيو، برباعية نظيفة، فى الجولة التاسعة بالبريميرليج.

ويتطلع مورينيو للثأر من تشيلسى بل وتغيير التوقعات، حيث يعانى المدرب البرتغالى خلال مسيرته التدريبية خاصة فى المواسم التى يتلقى فيها خسائر ثقيلة على غرار ما حدث أمام البلوز فى بداية الموسم الحالى، مع العلم أن المدرب الاستثنائى قاد الشياطين الحمر للتتويج بلقب كأس الرابطة الإنجليزية "كابيتال وان" الشهر الماضى.

فى هذا الشأن.. نرصد ما حققه مورينيو فى 4 مواسم منى فيها بأثقل هزائم خلال مسيرته التدريبية:

1- موسم (2006-2007) مع تشيلسى

تلقى حينها مورينيو هزيمة ثقيلة مع فريقه السابق تشيلسى أمام ليفربول بنتيجة (4-1) فى دورى أبطال أوروبا، وأنهى الموسم دون التتويج بأى لقب.

2- موسم (2007-2008) مع تشيلسى

خسر مورينيو أمام فريقه الحالى مانشستر يونايتد وكان حينها الأخير بقيادة المدرب المخضرم السير "أليكس فيرجسون" بنتيجة (4-1) فى كأس الدرع الخيرية ولم يحقق أى لقب.

3- موسم (2010-2011) مع ريال مدريد الإسبانى

تلقى مورينيو واحدة من أسوأ الهزائم فى تاريخه أمام برشلونة فى لقاء الكلاسيكو، بخماسية نظيفة، فى الدوري الإسباني، بينما لم يحقق الفريق الملكى فى هذا الموسم سوى لقب وحيد وهو كأس ملك إسبانيا.

 

4- موسم (2012-2013) مع ريال مدريد

لم يحقق مورينيو أى ألقاب خلال هذا الموسم الذى منى فيه بهزيمة ثقيلة من بوروسيا دورتموند الألمانى بنتيجة (4-1) بدورى أبطال أوروبا، حيث كان الأخير له على ملعب "سانتياجو برنابيو".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة