عمر مروان للنواب: عدم حضور الوزراء ليس استهانة بالبرلمان

الإثنين، 13 مارس 2017 11:40 ص
عمر مروان للنواب: عدم حضور الوزراء ليس استهانة بالبرلمان المستشار عمر مروان
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب أعضاء لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عن غضبهم من تأخر ردود الحكومة ووزرائها على اللجنة فى العديد من الموضوعات والطلبات التى تطلبها اللجنة وغياب بعض الوزراء عن حضور اجتماعات اللجنة على مدار الشهور الماضية، معتبرين ذلك استهانة بمجلس النواب، ليرد المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، والذى حضر اجتماع اللجنة، قائلا: "لا توجد استهانة بالمجلس ولا تقليل منه ويستحيل أن يحدث ذلك".

وقال "مروان" خلال اجتماع لجنة القوى العاملة اليوم: "الوزراء لا يستهينون بمجلس النواب، وعدم حضور أى وزير فى بعض الأوقات ليس تقليلا ولا يمكن أن يكون هكذا، فأحيانا تكون لديهم مواعيد مسبقة وبعضهم يكون خارج مصر".

وقال النائب عبد الرازق زنط أمين سر اللجنة: "نطالب الحكومة بسرعة الرد على مقترحات النواب بشأن العلاوة الخاصة، وإعفاؤها من الضرائب والفصل بين العلاوة الاجتماعية والخاصة".

وأضاف النائب فايز أبو خضرة، عضو اللجنة، أن هناك وزراء تم دعوتهم لحضور اجتماعات اللجنة كثيرا، ولم يحضروا ومن بينهم وزيرة الاستثمار، كما قال النائب صلاح عيسى: "لابد من حضور الوزراء حتى لا تكون هناك فجوة بين الوزراء والنواب، لأن الفترة الماضية كانت هناك فجوة بين الوزراء والمجلس بسبب عدم حضور بعض الوزراء".

وعقب وزير شئون مجلس النواب، قائلا: "سأتواصل مع كل اللجان فى متابعة كل طلباتها من الحكومة، وسنسرع فى الرد على توصيات ومكاتبات مجلس النواب، ويوجد أحد مستشارى الوزارة، وسيكون مختص بالتواصل مع اللجان فيما يتعلق بحضور الوزراء ومطالب اللجان".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة