نائبة : "المالية كل ما تتزنق إما تخفض الدعم أو تفرض الضرائب"

الإثنين، 13 مارس 2017 07:02 م
نائبة  : "المالية كل ما تتزنق إما تخفض الدعم أو تفرض الضرائب" مجلس النواب - الجلسة العامة
كتب نورا فخرى - عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
طالب النائب محمد الشورى، الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بتشكيل لجنة تقصى حقائق برلمانية للوقوف على أسباب خسارة الهيئات الاقتصادية ودراسة كيفية النهوض بها.
 
وأضاف الشورى  خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال لمناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة عن العام المالى 2014/2015   قائلا "إن كنا هنعمل الموازنة من دم المواطن المصرى يبقى حرام، الشعب يحتاج من الدولة نظرة الأب لأبناءه يا ريس".
 
 
فيما طالبت النائبة شادية ثابت، بتشديد الرقابة علي التصرف في القروض والمنح التي تحصل عليها الدولة لتنفيذ مشروعات معينة، حيث قالت : " أحيانا تأتي نصف المدة ولا نجد المشروعات التي حصلنا علي القروض بسببها فى حين أن الفائدة مستمرة". 
 
وأكدت النائبة خلال الجلسة العامة، على  ضرورة تغيير السياسيات الحكومية في التعامل مع الأزمات المالية، حيث قالت : " المالية كل ما تتزنق إما تخفض الدعم المقدم للمواطنين أو تقوم بفرض الضرائب". 
 
وشددت ثابت، علي أهميه الاتجاه نحو موازنة الأداء والبرامج لاسيما وأن الأدارات "تحرق" الموازنات علي حد قولها حتي لا تقلل وزارة المالية الموازنات التالية المخصصة لها. 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة