وزير سودانى: الجهات الفنية تفحص سلامة الصلصات والمربات والكاتشاب المصرية

الإثنين، 13 مارس 2017 05:18 م
وزير سودانى: الجهات الفنية تفحص سلامة الصلصات والمربات والكاتشاب المصرية رئيس الوزراء السودانى الفريق أول ركن بكرى حسن صالح
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" خطابا موجها من وزير الصناعة السودانى محمد يوسف على إلى السفير صلاح الحسن وزير التجارة الخارجية فى الحكومة السودانية، حول إضافة سلع جديدة على قائمة الخضر والفاكهة الموقوف استيرادها من مصر.

 

وطالب وزير الصناعة السودانى فى خطابه المتداول بإضافة سلع الصلصة والمربات والكاتشب إلى السلع الموقوف استيرادها من مصر بزعم أن الخضر والفاكهة يتم ريها بمصادر مياه ملوثة.

 

بدوره أكد وزير التجارة الخارجية السوداني السفير صلاح محمد الحسن أن القرار الذي تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير اليوم الاثنين بشأن إضافة سلع مصرية جديدة لقرار الحظر على المنتجات المصرية هو مجرد مطالبة من وزارة الصناعة السودانية لوزارته باتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة للتأكد من سلامتها.

وقال الحسن في تصريح صحفى إن هذا القرار مجرد مطالبة من وزارة الصناعة، مضيفا:" قمت من جانبي بإحالتها إلى الجهات الفنية للتأكد من سلامة الصلصات والمربات والكاتشاب كما ورد في القرار"، معلنا أن الوضع كما هو عليه بشأن المنتجات المصرية وقال إن الحظر مازال مؤقتا وليس نهائيا على المنتجات المصرية.

 

الخطاب المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى

الخطاب المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة