فى محاكمة المتهمين بالاستيلاء على أموال الداخلية ..

قاضى الجنايات مداعباً الدفاع: "متجبش سيرة العادلى الأستاذ فريد جنبك"

الثلاثاء، 14 مارس 2017 11:23 ص
قاضى الجنايات مداعباً الدفاع: "متجبش سيرة العادلى الأستاذ فريد جنبك" المستشار حسن فريد-أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داعب المستشار حسن فريد رئيس محكمة جنايات القاهرة، الدفاع الحاضرعن المتهم الثانى عشر في محاكمة المتهمين بـ"الاستيلاء على أموال الداخلية" والمتهم فيها حبيب العادلى و12 آخرين ، ووجه حديثه للدفاع قائلا :" متجبش سيرة المتهم الأول _ العادلي_ علشان الأستاذ فريد الديب جنبك".

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحي الروينى وخالد حماد وسكرتارية أيمن القاضى وممدوح عبد الرشيد ، فيما قال دفاع 3 متهمين في قضية "الاستيلاء على أموال الداخلية" والمتهم فيها حبيب العادلى و آخرين، أثناء مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، إنه من كان يجرؤ من الموظفين أن يمنع استمارة صرف عليها توقيع "العادلى".

 

وفى بداية الجلسة استمعت المحكمة لمرافعة دفاع المتهمين التاسع والعاشر والحادي عشر ودفعوا ببطلان استجواب المتهمين أمام قاضى التحقيق لعدم حضور محامي معهم بالمخالفة المادة 124 مرافعات .

 

ودفع ببطلان وقصور اللجنة وفسادها في الاستدلال، فصرف احتياطي الدواعي الأمنية كان أمر معلوم لمراقبي الجهاز المركزي للمحاسبات، وأن بند الدواعي الأمنية مطابق للوائح المتعارف عليها، وأنه تم التربص بوزير الداخلية ، وأشار الدفاع إلى أنه ما كان يجرؤ أى شخص أن يمنع صرف استمارة عليها توقيع وزير الداخلية.

 

وكما دفع الحاضر بقصور أعمال اللجنتين المكلفتين بفحص أوراق القضية، وعدم توافر الاتفاق الجنائي بين المتهمين، فلم تحدد تحريات الرقابة الإدارية أنه يوجد قصد لدى المتهمين، ونوه الدفاع إلى أنه يوجد متهمين لم يشملهم قرار الاتهام  .

 

وكان قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل قد قرر فى وقت سابق، إحالة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق والمتهم الثانى فى أمر الإحالة لمحكمة الجنايات بتهمة الاستيلاء والإضرار بأموال وزارة الداخلية بمبلغ 2 مليار و388 مليوناً و590 ألفاً و599 جنيهاً، كما أحالت المحكمة 11 موظفاً آخرين بالوزارة بتهمة تسهيل الاستيلاء على المال العام.

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة