وزارة الهجرة تطلق ماراثون "اطمن على نفسك" الخيرى الخميس بمحافظة المنيا

الثلاثاء، 14 مارس 2017 12:02 م
وزارة الهجرة تطلق ماراثون "اطمن على نفسك" الخيرى الخميس بمحافظة المنيا السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطلق وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتعاون مع محافظة المنيا، الخميس المقبل، ماراثون "اطمن على نفسك" الخيرى من أجل دعم والتوعية بأهداف مبادرة "اطمن على نفسك" لمحاربة فيروس "سي"، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، مشيخة الأزهر، الكنيسة الإنجيلية، والجاليات المصرية بالخارج، برئاسة الرئيس الشرفى للمبادرة وعميد لاعبى العالم، كابتن أحمد حسن.

ويهدف الماراثون إلى تسليط الضوء على مخاطر فيروس "سي" والتوعية بطرق الوقاية وأهمية العلاج، بالإضافة إلى تنشيط السياحة الداخلية بمحافظة المنيا، والتأكيد على روح الوحدة الوطنية بتضافر قطبى الدولة الأزهر والكنيسة.

وأشار الدكتور محمد العقبى، المنسق العام لمبادرة "اطمن على نفسك" إلى اختيار يوم الخميس 16 مارس لإطلاق الماراثون ليزامن احتفالات العيد القومى بمحافظة المنيا، واختيار منطقة تل العمارنة بدير مواس لدعم المعالم السياحية بالمحافظة.

وأكد العقبى أن مباردة "اطمن على نفسك" منذ يوم عملها الأول على أرض المنيا وهى تحظى بكامل الدعم من مختلف قطاعات الحكومة، على رأسهم الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، واللواء عصام البديوى، محافظ المنيا.

وعن برنامج الماراثون، أعلن العقبى أنه يبدأ الساعة التاسعة صباحا من أمام قصر إخناتون بالجرى مسافة 600 متر، ثم زيارة المنطقة الأثرية بتل العمارنة، ثم إلقاء ندوة عن أهمية الوحدة الوطنية، وتضافر الأزهر والكنيسة فى نسيج واحد لخدمة المجتمع، ثم تكريم بعض رموز العمل العام المشاركين بالماراثون.

وتهدف مبادرة "اطمن على نفسك" إلى مسح مليون شخص وعلاج الحالات المصابة بفيروس "سي"، وإعلان محافظة المنيا خالية من فيروس "سي" بنهاية عام 2017.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة