مئوية جوارديولا.. مدرب مانشستر سيتى يتفوق على كل كبار دورى أبطال أوروبا

الأربعاء، 15 مارس 2017 05:00 ص
مئوية جوارديولا.. مدرب مانشستر سيتى يتفوق على كل كبار دورى أبطال أوروبا جوارديولا ومورينيو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الإسبانى بيب جوارديولا، المدير الفنى لفريق مانشستر سيتى الإنجليزى، لخوض المباراة الأوروبية رقم 100 فى مشواره التدريبى، عندما يقود السيتيزنز فى مواجهة موناكو الفرنسى، المقرر إقامتها فى العاشرة إلا ربع من مساء الأربعاء، على ملعب "لويس الثانى"، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر لمسابقة دورى أبطال أوروبا.

وقاد جوارديولا الأندية الثلاثة التى قام بتدريبها "برشلونة الإسبانى، بايرن ميونخ الألمانى، وحاليا مانشستر سيتى"، فى 99 مباراة على الصعيد الأوروبى حيث قضى 4 مواسم مع البارسا ثم 3 مع البافارى قبل أن ينضم للسيتى فى الصيف الماضى.

جوارديولا
جوارديولا

 

ذكر الموقع الرسمى للاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، أن جوارديولا يعتبر أنجح مدرب فى القارة العجوز بين الذين خاضوا 100 مباراة فى البطولات الأوروبية، حيث حقق المدرب الإسبانى 61 فوزا و23 تعادلاً بالإضافة إلى 15 هزيمة فقط.

 

وأضاف الموقع أن سجل النتائج التى حققها جوارديولا قبل خوضه المئوية الأوروبية يتفوق على جميع المدربين بغض النظر عن نتيجة مباراة مانشستر سيتى وموناكو المقبلة.

لويس فان جال
لويس فان جال

 

أشار الموقع إلى أن جوارديولا يتفوق على لويس فان جال الذى يأتى فى المركز الثانى على صعيد النتائج بعد 100 مباراة أوروبية، حيث حقق المدرب الهولندى 61 فوزًا و22 تعادلاً بالإضافة إلى 17 هزيمة، يليه رافاييل بينيتيز "60 فوزا، 22 تعادلا، 18 هزيمة"، ثم يوب هاينكس "58 فوزا، 20 تعادلا، 22 هزيمة".

بينيتيز
بينيتيز

 

فيما يأتى البرتغالى جوزيه مورينيو فى المركز التاسع بالقائمة، حيث حقق 54 انتصارًا و25 تعادلاً بالإضافة إلى 21 هزيمة، متفوقا على كارلو أنشيلوتى الذى جاء عاشرًا "51 فوزا، 27 تعادلا، و22 هزيمة".

جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو

 

يوب هاينكس
يوب هاينكس








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة