أصداء فوز أحمد أحمد برئاسة "كاف" داخل الجبلاية.. حفل استقبال فى القاهرة.. خالد لطيف: التلويح بنقل المقر أطاح بـ"حياتو".. محمد أبو الوفا: سقوط حياتو انتصار لمصر.. ومجدى عبد الغنى: اللى يجى على مصر ميكسبش

الخميس، 16 مارس 2017 10:59 م
أصداء فوز أحمد أحمد برئاسة "كاف" داخل الجبلاية.. حفل استقبال فى القاهرة.. خالد لطيف: التلويح بنقل المقر أطاح بـ"حياتو".. محمد أبو الوفا: سقوط حياتو انتصار لمصر.. ومجدى عبد الغنى: اللى يجى على مصر ميكسبش احمد احمد عقب فوزه برئاسة الكاف
كتب – محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرحة عارمة سيطرت على أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، فور إعلان الاتحاد الأفريقي فوز أحمد أحمد رئيس اتحاد الكرة في مدغشقر برئاسة "كاف" على حساب الكاميروني عيسي حياتو بعد 29 عاما سيطر خلالها العجوز الكاميروني على مقاليد الحكم في "كاف".

حفل استقبال

بدأ مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، تنظيم حفل أسطورى لاستقبال أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي الجديد، فور وصوله مصر لتسلم منصبه الجديد.

ويدرس اتحاد الكرة تنظيم الحفل فى أحد فنادق القاهرة الكبرى، ليكون ترحابا باسم مصر لرئيس اتحاد الكرة في مدغشقر ورئيس "كاف" الجديد، عقب إعلان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، عن فوزه برئاسة "كاف" خلال الفترة من 2017 – 2021 بعدما حصل على 34 صوتاً مقابل 20 لعيسى حياتو.

أبو الوفا: سقوط حياتو انتصار لمصر

أكد محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن نجاح أحمد أحمد من مدغشقر وحصوله على رئاسة الاتحاد الأفريقى انتصار لمصر بعد الأزمة التى شهدتها الفترة الأخيرة بعد بيع الاتحاد الأفريقى لحقوق "كاف" لشركة فرنسية.

وتابع أبو الوفا: كفاية على حياتو 30 سنة فى "كاف"، نحتاج لضخ دماء جديدة لتطوير الكرة الأفريقية.

وأضاف عضو الجبلاية: كنا نتمنى حصول هانى أبو ريدة على عضوية المكتب التنفيذى اليوم ولكن تأجيلها لشهر مايو ليست أزمة، نثق فى قدرة أبو ريدة على حسم المقعد لصالحه".

لطيف: التلويح بنقل المقر أطاح بـ"حياتو"

هنأ خالد لطيف، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، الشعب المصرى بهزيمة عيسى حياتو فى انتخابات الاتحاد الأفريقى  وفوز أحمد أحمد برئاسة الكاف قائلا: "مبروك لمصر".

وقال لطيف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "فوز أحمد أحمد برئاسة "كاف" يعد انتصارًا لجمهورية مصر العربية، لاسيما أنه فاز بالمنصب بفارق 14 صوتًا، ما يؤكد قوة ومكانة مصر فى القارة السمراء".

وأضاف عضو الجبلاية، "نظمنا حملة لإسقاط حياتو من منصبه، وتمت المهمة بنجاح، لذا لابد أن نوجه الشكر لكل رجال حملة أحمد أحمد داخل مصر وفى كل الدول الأفريقية، مؤكدًا أن هذا الأمر يعد انتصارًا لهانى أبو ريدة فى انتخابات كاف".

وتابع لطيف: "يكفى التأكيد أن مجرد التلويح بنقل مقر "كاف" من القاهرة أنهى أسطورة عيسى حياتو من الاتحاد الأفريقى، وأطاح به خارج عرش الكرة الأفريقية".

مجدي عبد الغني: اللي يجي على مصر ميكسبش

 
 
وأبدى عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، مجدي عبد الغني، سعادته لفوز المدغشقري أحمد أحمد برئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
 
وفاز أحمد أحمد بمقعد رئاسة "كاف" بعد حصوله على 34 صوتا مقابل 20 صوتا لعيسى حياتو، لتنتهي إمبراطورية حياتو على الكرة الإفريقية التي استمرت ما يزيد على 29 عامًا.
 
وقال عبد الغني في تصريحات خاصة لبرنامج "ملاعب ON" على قناة ON sport، إن ثقة رئيس الاتحاد الأفريقي السابق، حياتو، أثناء عملية فرز الأصوات كانت مبالغ فيها، ولم تكن في محلها، بدليل النتيجة النهائية.
 
ولم يخف مجدي اندهاشه من النتيجة التي اعتبرها مفاجأة بكل المقاييس، مؤكدًا أن أحمد أحمد عمل بجد طوال الفترة الماضية ، كما أنه صاحب فكر وسيلقى دعم من الاتحاد الدولي لكرة القدم، لا سيما في ظل وجود حالة من التفاهم بينه وبين إنفانتينو رئيس الفيفا.
 
وعلق عبد الغني ساخرًا على خسارة حياتو لمقعد رئاسة "كاف" قائلاً: "اللي يجي على مصر ميكسبش"، في إشارة منه إلى توتر العلاقة في الفترة الماضية بين مصر وحياتو على خلفية إحالة الأخير للنيابة العامة بتهمة بيع حقوق بث مباريات كأس الأمم الأفريقية لشركة فرنسية بعينها دون اتباع القوانين المصرية في بيع حقوق البث وفقًا لمزايدة علنية.
 
وكانت أنباء تواردت خلال الساعات الماضية من الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن نية حياتو في نقل مقر "كاف" من مصر، كرد فعل لتوتر العلاقة بينه وبين مصر.
 
وأوضح عبد الغني أن مصر دولة عريقة في كرة القدم ولم تكن تقبل بأي حال من الأحوال مساس كرامتها.
 
وعن تأجيل الانتخابات الخاصة بممثل "كاف" في الفيفا، والتي تقدم لها رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة، قال عضو الجبلاية إن تأجيل الانتخابات لشهر مايو يعد فرصة كبيرة تصب في مصلحة ممثل مصر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة