"الصحة" تفعل مناظرة مرضى العلاج على نفقة الدولة عبر الفيديو كونفرنس بــ 11 محافظة.. 3.3 مليون جنيه تكلفة ميكنة المجالس الطبية بالمحافظات.. ووزير الصحة: ربط 1085 مستشفى إلكترونيًا لتسهيل صدور القرارات

الخميس، 16 مارس 2017 07:30 ص
"الصحة" تفعل مناظرة مرضى العلاج على نفقة الدولة عبر الفيديو كونفرنس بــ 11 محافظة.. 3.3 مليون جنيه تكلفة ميكنة المجالس الطبية بالمحافظات.. ووزير الصحة: ربط 1085 مستشفى إلكترونيًا لتسهيل صدور القرارات أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم القطاع الصحى وميكنته لرفع الأعباء عن المرضى غير القادرين وانتقالهم من المحافظات المختلفة لمناظرتهم أمام اللجان الطبية بالمجالس الطبية المتخصصة بالقاهرة فى التخصصات المختلفة، انتهت وزارة الصحة من تشغيل برامج المناظرات الطبية لمرضى العلاج على نفقة الدولة عبر الفيديو كونفرنس فى 11 محافظة بالجمهورية على أن يتم تعميم التجربة على جميع المحافظات.

 

وأكد الدكتور عماد كاظم مدير المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة "العلاج على نفقة الدولة" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم الانتهاء من تشغيل برامج المناظرات الطبية لمرضى العلاج على نفقة الدولة عبر الفيديو كونفرنس.

 

وأضاف مدير المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة لـ"اليوم السابع" أنه حرصًا من المجالس الطبية المتخصصة على تقديم الخدمات الصحية للمرضى بأعلى مستوى ممكنة ومساهمة منها فى رفع المعاناة عن المرضى وأسرهم وعدم تكبدهم مشقة السفر للقيام بالمناظرات الطبية بالمجالس الطبية المتخصصة بالقاهرة تم تشغيل برامج المناظرة عبر الفيديو كونفرنس، مؤكدًا أن المحافظات المفعل فيها البرامج هى (الإسكندرية، الإسماعيلية الأقصر، كفر الشيخ، الشرقية، أسوان، قنا، سوهاج، المنيا، البحر الأحمر، دمياط)، وتابع أنه يمكن حجز المناظرة الطبية فى مكان إقامة المريض بهذه المحافظات عن طريق الاتصال برقم 02/22641700.

 

وأشار "كاظم" أن تكلفة جهاز الفيديو كونفرنس الواحد بكل محافظة 300 ألف جنيه مشيراً إلى أن الأجهزة الموجودة حاليًا بـ 11 محافظة تبرع من إحدى شركات الأدوية للوزارة، لافتاً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد ضم 3 محافظات أخرى ليصبح إجمالى المجالس الطبية العاملة بنظام المناظرات الطبية بالفيديو كونفرنس 14 محافظة.

 

وكشف مدير المجالس الطبية المتخصصة أنه جارى ميكنة باقى القطاعات فيما يخص برامج العلاج على نفقة الدولة، مشيراً إلى أن الأجهزة الحالية يتم المناظرة عليها بين الطبيب والمريض فى تخصصات الأعصاب والباطنة والعظام والجراحة، لافتاً إلى أنه يتم إصدار من 8 إلى 10 آلاف قرار علاج على نفقة الدولة يوميًا.

 

وفى سياق متصل، أكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه تم ربط 1085 مستشفى على الشبكة الإلكترونية للعلاج على نفقة الدولة يتمكن من خلالها المريض من رؤية قراره لحظة صدوره من اللجان الفنية بالمجالس الطبية.. وتابع وزير الصحة قائلاً أنه يتم التعامل حالياً بالصور الإلكترونية لقرارات العلاج لحين استخراج القرار الورقى.

 

وأوضح وزير الصحة أن هذه تقنية الفيديو كونفرانس ستمكن المريض من الحصول على رأى كبار الاستشاريين فى حالته الصحية من غير أن يتكلف عناء الانتقال من محافظته إلى القاهرة أو الإسكندرية بهدف رفع مستوى تقديم الخدمة الصحية للمرضى فى الأماكن النائية والحدودية.

 

وتابع وزير الصحة أن هذه الحلول هى جزء من التفكير خارج الصندوق الذى تقوم به وزارة الصحة فى سعيها لتقديم آليات سريعة وفعالة نحو تطوير المنظومة الصحية وتقديم خدمات صحية عالية الجودة تليق بالمواطن المصرى.

 

وفى ذات السياق، أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الفترة المقبلة ستشهد تحرك فى ميكنة كافة القطاعات الصحية بالوزارة لتمكين المريض من العلاج بشكل أفضل مؤكدًا أن الوزير يولى اهتماما كبيرًا بالنظم المعلوماتية والتكنولوجية لتطوير القطاع الصحى، لافتاً إلى أنه يتم حالياً عمل خريطة الكترونية صحية للمستشفيات بما يمكن من التعرف على محتواها من أطباء ونظم علاجية وعدد الأسرة بطريقة بسيطة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة