انطلاق ملتقى التوظيف لخريجى المجمعات التكنولوجية فى الفيوم

الخميس، 16 مارس 2017 12:32 م
انطلاق ملتقى التوظيف لخريجى المجمعات التكنولوجية فى الفيوم الدكتور عبد الوهاب الغندور الأمين العام لصندوق تطوير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت فعاليات ملتقى التوظيف، الذى ينظمه صندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء، تحت عنوان «شغلانتى.. مستقبلى»، بحضور الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم ومحمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بمجمع الفيوم للتعليم التكنولوجى التابع للصندوق، بالتزامن مع احتفال محافظة الفيوم بعيدها القومى، وبالتعاون مع إيطاليا الشريك التعليمى فى مجمع التعليم التكنولوجى المتكامل بالفيوم.

من جانبه قال الدكتور عبد الوهاب الغندور، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء، إن ملتقى التوظيف المقام اليوم بمجمع التعليم التكنولوجى بالفيوم، يعتبر أحد أهم الركائز لتحقيق التواصل بين مؤسسات التعليم الفنى والمجتمع الصناعى بقطاعيه العام والخاص ومايستتبع ذلك من تحقيق الاستدامة الفنية والمالية لتلك المؤسسات المضطلعة بالتعليم الفنى والتدريب المهنى.

وأضاف فى بيان، أن الملتقى يهدف إلى تعريف المجتمع الصناعى بالقدرات المتفردة لخريجى المجمع، فى سبيل تحقيق التواصل المشار إليه، متابعا أن المجمع تم إنشاؤه بتعاون فنى ومالى مشترك بين الحكومتين المصرية « ممثلة فى صندوق تطوير والتعليم» والإيطالية « ممثلة فى السفارة الإيطالية ووحدة الدعم الفنى التابعة لها».

 وأكد الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، أن هذا التجمع المتفرد من الشركات التى تحضر هذا الملتقى وخاصة الشركات الدولية يبرهن لنا عمليا على كفاءة وتفرد خريجى المجمع.

من جانبه قال الدكتور محمد أنس الغمرى، مدير مشروع مجمع التعليم التكنولوجى بالفيوم، إن هذا الملتقى يتم إقامته سنويا، من أجل فتح قنوات التواصل بين الطلاب والمنشآت الصناعية لتعريفهم بالمتطلبات الوظيفية التى يحتاجها سوق العمل.

وأضاف أن هناك عدد من الشركات والمصانع المصرية والإيطالية تشارك فى هذا الملتقى، كما تم دعوة 500 طالب من طلاب السنة النهائية من المدارس الثانوية الصناعية بمحافظة الفيوم، بالإضافة إلى طلاب المجمع وعددهم 200 للمشاركة فى فعاليات هذا اليوم الذى تخلله عقد ورش عمل للطلاب عن كيفية كتابة السير الذاتية وخوض المقابلات الشخصية بالإضافة إلى أنشطة لتنمية مهارات العمل ضمن فريق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة