تعرف على موضوع خطب الجمعة بمساجد مصر اليوم والجامع الأزهر

الجمعة، 17 مارس 2017 03:00 ص
تعرف على موضوع خطب الجمعة بمساجد مصر اليوم والجامع الأزهر وزير الاوقاف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار دورها الدينى وحرصها على الحفاظ على ما تواجهه الأسر المصرية، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة اليوم بعنوان "دور المرأة فى بناء المجتمع"، وطالبت الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى.
 
وأكدت الوزارة على ثقتها فى الائمة و فى سعة أفقهم العلمى والفكرى، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوى، محذرة من استبعاد أى خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.
 
فيما حددت مشيخة الأزهر الشريف موضوع خطبة الجمعة اليوم 17 مارس بعنوان "وعاشروهن بالمعروف"، وذلك إيمانا من الأزهر الشريف بما للمرأة المصرية من دور رائد فى الرعاية والعناية والمحافظة على الأسرة، والوصول بها إلى مجتمع مستقر وآمن.
 
يأتى هذا استكمالا للجهود المبذولة فى تفعيل مبادرة الأزهر من أجل حماية الأسرة المصرية والحفاظ عليها، والتى أطلقها الأزهر فى 8 فبراير تحت عنوان: "الحياة الزوجية: حقوق وواجبات".
 
فيما أعلنت وزارة الأوقاف أنه إطار خطتها لإحلال وتجديد وإعادة بناء المساجد تفتتح الوزارة اليوم الجمعة 10 مساجد جديدة، وستواصل الوزارة – جهودها فى إحلال وتجديد وصيانة وإعمار بيوت الله (عز وجل) بما يليق بحرمتها وقدسيتها.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة