مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد: النصب باسم معاداة السامية.. جلال عارف: ليست عزبة لأحد.. سليمان جودة: تداول سلطة.. عماد الدين حسين: قبل أن تضيع منا كل سيناء..عماد الدين أديب: ترامب وشروط الإذعان

الخميس، 02 مارس 2017 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد: النصب باسم معاداة السامية.. جلال عارف: ليست عزبة لأحد.. سليمان جودة: تداول سلطة.. عماد الدين حسين: قبل أن تضيع منا كل سيناء..عماد الدين أديب: ترامب وشروط الإذعان مقالات الصحف
إعداد – أحمد سامح - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إيماناً من "اليوم السابع" بأن خدمة قرائها الغاية والهدف الأسمى، وحرصاً منا على وقت القارئ، نقدم ملخصاً لأبرز ما كتبه كبار كتاب الرأى فى مختلف الصحف المصرية، حول القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها مما يشغل المواطن المصرى، ليستطيع القارئ متابعة كل ما كتب فى أقل وقت وبأقل مجهود.

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد يكتب: النصب باسم معاداة السامية!

تحدث الكاتب عن موجة الغضب التى تجتاح معظم الجامعات البريطانية، بعد قرار وزير التعليم العالى بوقف كل أنشطة اتحادات الطلاب التى تنتقد عدوان إسرائيل المستمر على حقوق الشعب الفلسطينى، بدعوى أنها أنشطة تعادى السامية، مشيراً إلى أن إحصائية طلابية فى بريطانيا وصفت القرار بـ"ادعاءات كاذبة" هدفها الإرهاب الفكرى لحركة نشيطة داخل معظم جامعات بريطانيا لإدانة الاحتلال الإسرائيلى والانتصار لحقوق الإنسان الفلسطينى.

 

مرسى-عطا-الله
 

مرسى عطا الله يكتب: الزراعة هى الحل!

أشاد الكاتب بالسياسة التى تتبعها الحكومات الصينية المتعاقبة منذ ثورتها التاريخية عام 1949، بالاعتماد على الزراعة ودعم قطاع الزراعة والمزارعين لتحقيق الاكتفاء الذاتى وبناء أقوى تنمية اقتصادية، قائلا، "ليتنا نعيد للزراعة المصرية اعتبارها مرة أخرى، ونحتذى بالنموذج الصينى فى أن تظل الزراعة ركيزة أساسية فى البنيان الاقتصادى والاجتماعى مهما تعاظم الاهتمام بالصناعة والتكنولوجيا".

 

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار يكتب: أول قرار إيجابى لصالح السياحة.. يصدره الوزير؟

 

أبدى الكاتب إعجابه بقرار وزير السياحة بوقف تراخيص شركات السياحة، لمواجهة بيع مصر سياحياً بتراب الفلوس، مؤكداً ضرورة تفعيله عن طريق قرار آخر بوقف عمليات التوسع الفندقى حتى تتعافى السياحة ويزداد الطلب والإقبال السياحى.

 

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: ليست عزبة لأحد..!!

أكد الكاتب أن سلطة مجلس النواب بالنسبة للصحافة تقتصر على إصدار التشريعات الخاصة بالصحافة والإعلام الموجودة فى أدراج المجلس، موضحاً أن اختيار قيادات المؤسسات الصحفية القومية ورؤساء تحريرها فلا شأن للدكتور عبد العال ولا لمجلس النواب الموقر به من قريب أو بعيد.

 

المصرى اليوم

محمد-أمين

محمد أمين يكتب: مصر ليست عزبة!

 

تحدث الكاتب عن تشديد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أن "مصر ليست عزبة لأحد"، رداً على التساؤلات حول فترة الرئاسة فى الدستور، مشيداً بسرعة الرد من رئيس الجمهورية على التساؤلات التى تشغل بال الرأى العام، على عكس الأنظمة السابقة.

 

وأشار الكاتب إلى التصريحات والقرارات التى يتخذها مجلس النواب الحالى فى بعض القضايا والملفات تشبه العمل بنظام العزبة.

 

سليمان جودة
 

سليمان جودة يكتب: تداول سلطة!

 

طالب الكاتب عبد المحسن سلامة، المرشح لمنصب نقيب الصحفيين فى الانتخابات التى تجرى غداً، الجمعة، بالاهتمام بالصحافة المكتوبة والمطبوعة خلال الفترة المقبلة، موضحاً أنه لا يجد حرجاً فى اعتبار "سلامة" هو المرشح القوى للمنصب، لأن يحيى قلاش قدم ما يستطيع خلال فترته، ولتقديم مثال بناء على مبدأ تداول المنصب بأصوات الناخبين.

 

الشروق

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين يكتب: قبل أن تضيع منا كل سيناء

أكد الكاتب ضرورة المصارحة والشفافية فى التعامل مع ما يحدث فى شمال سيناء، مشدداً على أن تكون القاعدة الأولى هى ضمان تأييد ودعم ورضاء أهالى سيناء.

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: "ترامب" وشروط الإذعان

 

تحدث الكاتب عن الخطاب الأول للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أمام الكونجرس، والذى كسب تعاطف 69% من الشعب الأمريكى ووسائل الإعلام المعارضة لترامب، مؤكداً أن أهم نقاط خطاب "ترامب" هى تقديمه يد التعاون مع الحزب الديمقراطى من أجل بناء المستقبل والحاضر الأمريكى.

 

خالد-منتصر

 

خالد منتصر يكتب: سلامة موسى متهم بحيازة عقل وتهريب أفكار

 

تحدث الكاتب عن أن العداوة والعدوانية والشراسة تجاه أى شخص يرفع راية التنوير ويحاول أن يطرح علامات الاستفهام ويخلخل البديهيات، سلوك مصرى قديم وليس طارئاً أو ابن اللحظة الطارئة الحالية، مشيراً إلى العداوة والاضطهاد الفكرى الذى تعرض له أحد عناصر النهضة المصرية، وهو المفكر المصرى "سلامة موسى".

 

الوفد

بهاء الدين أبوشقة

بهاء الدين أبو شقة يكتب: الحرب على الفساد ومفهوم التغيير

 

تحدث الكاتب عن ضرورية مكافحة الفساد لأنه البداية الحقيقية لإحداث التغيير المنشود، وإحداث تغيير يحقق أمانى الشعب المصرى، موضحاً أن الرؤية المتعلقة بالاستثمار والزراعة والصناعة والتجارة والسياحة والصحة والتعليم، لن تحقق أهدافها إلا بعد القضاء على الفساد.

 

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: امنعوا المتجاوزين من دخول مصر

 

طالب الكاتب أجهزة الدولة المصرية بمنع المتجاوزين والمسيئين فى حق مصر وكرامتها من دخول البلاد، مؤكداً أن مصر لن تبتعد الريادة عنها فى كل الاتجاهات والمجالات، ولن تعود أبداً إلى التراجع أو التخلى عن دورها فى المنطقة بأكملها إقليمياً وعربياً وأفريقياً.

 

اليوم السابع

عبد الفتاح عبد المنعم
 

عبد الفتاح عبد المنعم يكتب: تهجير أقباط العريش يفضح شذوذ "تنظيم داعش"

 

يؤكد الكاتب أن الكثير من قصص الناجين من تنظيم داعش، سواء فى سوريا أو العراق وأخيراً سيناء، بعد هروب عشرات الأقباط من العريش تعكس حالة الشذوذ الجسدى والفكرى لكل أعضاء هذا التنظيم، خاصة ممن شاركوا فى قتل وذبح أشقائنا الأقباط فى العريش، ويقول هذا الاستهداف ليس بهدف إقامة دولة الخلافة أو نصرة الكاذب أبو بكر البغدادى، ولكن لأن أعضاء التنظيم أصحاب آراء وفتاوى شاذة، وأعمال أكثر شذوذا هدفها هو الدولار والأفيون.

 

دندراوى الهوارى
 

دندراوى الهوارى يكتب: خطيئة "التجزئة الكبرى" لتصريحات وزير الداخلية عن أقباط العريش

 

انتقد الكاتب اجتزاء عدد من الكتاب وتجار الشعارات لتصريحات وزير الداخلية خلال لقائه مع مساعديه لاستعراض تنفيذ السياسات الأمنية، وتقطيع تصريحات الوزير واختزالها فى جملة "إن أجهزة الأمن لم تطلب من أى مواطن مقيم فى شمال سيناء منذ بدء الاحداث مغادرة منازلهم"، معتبرين أن هذه الجملة تنصل من مسئولية مغادرة الاقباط للعريش وهو تفسير غريب ومضحك، ويؤكد أن الاجتزاء هدفه سن السكاكين والخناجر لتوجيهها فى صدر وظهر الوزير وكل المنظومة الأمنية.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو العربى

اشباه الصحفيين

حين مررت مرور الكرام على مقالات الكتاب بالصحافه المصريه الحكوميه او الخاصه مع الاسف الشديد وجدت نفسى اما اشباه المثقفين لم ينلهم الا كل ماهو سطحى من الفكر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة