المستثمرون السياحيون يرحبون بقرار الحكومة الإبقاء على سعر التأشيرة 25 دولار.. ويؤكدون: يكشف دعم القيادة السياسية للسياحة.. ورسالة طمأنة لمنظمى الرحلات بالخارج لزيادة التدفقات السياحية

الثلاثاء، 21 مارس 2017 05:43 م
المستثمرون السياحيون يرحبون بقرار الحكومة الإبقاء على سعر التأشيرة 25 دولار.. ويؤكدون: يكشف دعم القيادة السياسية للسياحة.. ورسالة طمأنة لمنظمى الرحلات بالخارج لزيادة التدفقات السياحية ترحيب بقرار الإبقاء على سعر التأشيرة 25 دولار
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب المستثمرون السياحيون بقرار رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، باعتماد سعر التأشيرة السياحية بـ 25 دولار، والتأشيرة المتعددة بـ 60 دولارًا لمدة 6 شهور، مؤكدين أن الإبقاء على سعر التأشيرة وعدم زيادتها، يعكس اهتمام ودعم الدولة لصناعة السياحة، لاستعادة الحركة السياحة الوافدة لمصر، والوصول إلى المعدلات الطبيعية للسياحة.

 

وأكد رجل الأعمال كامل أبو على، رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قرار الإبقاء على سعر التأشيرة 25 دولار، رسالة طمأنة لمنظمى الرحلات للخارج، لدفع التدفقات السياحية الوافدة من الأسواق المصدرة للسياحة المصرية، لافتا إلى ضرورة تعميم القرار على المكتب السياحية بالخارج والسفارات، وكذلك وسائل الإعلام الاجنبية لتصحيح الصورة، عقب البلبلة التى شهدتها الأوساط السياحية بعد قرار زيادة التأشيرة لـ60 دولار.

 

ويضيف "أبو على" "أتمنى من الحكومة المصرية، استطلاع آراء المستثمرين فى كافة القرارات التى تخص القطاع السياحى، للاستفادة بخبراتهم قبل صدور أى قرارات تضر الصناعة"، مؤكدًا أن القطاع الحكومى والخاص يجب أن يعمل فى شراكة وتعاون مستمر من أجل مستقبل أفضل لمصر.

 

من جانبه، رحب رامى رزق الله، عضو لجنة الترويج لشرم الشيخ، بقرار مجلس الوزراء الصادر بالإبقاء على أسعار تاشيرة الدخول إلى مصر دون زيادة، ومراعاة الظرف الحالى لصناعة السياحة.

 

وأضاف أن القرار يعنى دفعة إيجابية لمنظمى الرحلات فى الخارج للعمل مع مصر، موضحًا أن العاملين فى القطاع السياحى يأملون فى زيادة حجم الحركة الوافد إلى مصر خلال الصيف المقبل خاصة من السوقين الألمانى والإيطالى.

 

كاشفا عن زيارة لوفد من شركة إيطالية يضم 200 من المتخصصين فى السياحة، تزور شرم الشيخ يوم 27 مارس الجارى، و تلتقى مع هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة فى شرم الشيخ.

 

وأوضح أن هناك طلبا جيدا من السوق الألمانى على شرم الشيخ خلال الصيف، وزيادة فى عدد الرحلات من 6 رحلات أسبوعًيا إلى 12 رحلة، واعتبر أن الحكومة أتخذت القرار المناسب فيما يتعلق برسوم التأشيرة، واصفا القرار بأنه يكشف عن حجم الدعم السياسى الذى يحظى به القطاع من القيادة السياسية.

 

كما أكد أن هناك إيضا زيادة فى حجم الطلب من السوق العربى على مصر، الأمر الذى يعززه زيادة فى الرحلات من لبنان والأردن على منتجعات شرم الشيخ.

 

كانت أزمة زيادة رسوم التأشيرة الدخول لمصر لـ 60 دولار، المقرر تطبيقها يوليو القادم، سيطرت على أجواء المشاركة المصرية فى فعاليات بورصة برلين السياحية ITB التى اختتمت اعمالها مؤخرًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة